2024-03-29 الساعة: 14:25:50 (بتوقيت القدس الشريف)

مصحف مكتوب بماء الذهب هدية للرئيس عباس من الرئيس الاسد : تسلمه السفير عبدالهادي من وزير الاوقاف السوري

 

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير 

سلم السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية رسالة شكر من الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لوزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار على كتاب التفسير الجامع للقرآن الكريم الذي أهداه لسيادة الرئيس مسبقاً.

جاء ذلك خلال لقاء السفير عبد الهادي مع وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار اليوم الاثنين في مقر الوزارة بالعاصمة السورية دمشق.

وتطرق عبد الهادي خلال اللقاء إلى المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية وما يعد لها من مؤامرات تصفوية من قبل حكومة الاحتلال وبدعم من الإدارة الامريكية والضغوط التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية للقبول بما يسمى صفقة القرن.

واضاف: لقد أفشلنا ورشة البحرين فشلاً ذريعاً بفضل صمود شعبنا وثابت القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على الثوابت الوطنية وعدم القبول سوى بدولة فلسطينية مستقلة ورفض كل الصفقات المشبوهة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

من جهته وجه وزير الاوقاف السوري محمد عبد الستار الشكر لفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على رسالته فيما يتعلق بالتفسير الجامع الذي يوضح بشكل كامل الفكر الإسلامي المعتدل ويفضح الفكر الإرهابي الإخواني المتطرف والتكفيري والذي رأينا نتائجه على أرض الواقع عندما رأينا هذا التطبيع الذي يشعر كل مسلم وعربي ومسيحي بالخجل عندما يراه. 

كما أكد بان فلسطين بالنسبة لنا ليست هي فقط القضية الاولى في قلوبنا وعقولنا وارواحنا وإنما هي قضية عقائدية دينية إسلامية مسيحية وتتعلق بتاريخنا وبحاضرنا وبماضينا وبمستقبلنا ومستقبل كل الدول العربية والإسلامية.

واقترح وزير الأوقاف خلال اللقاء الاشتراك بعمل مؤتمر مع فلسطين تحت عنوان ( القدس في الأديان السماوية) ويكون هذا المؤتمر بمركز الشام لمواجهة الفكر الإرهابي الإخواني.

وفي نهاية اللقاء قدم وزير الأوقاف السوري نيابة عن الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية هدية عبارة عن المصحف الكريم المكتوب بماء الذهب للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وأيضاً قدم السفير عبد الهادي هدية لوزير الأوقاف عبارة عن ساعة مطرزة بالمسجد الأقصى وهدية من التراث الفلسطيني.