2024-04-27 الساعة: 04:49:32 (بتوقيت القدس الشريف)

السفير عبد الهادي يلتقي السفير الروسي بدمشق ويبحث آخر تطورات الأوضاع في المنطقة

السفير الروسي : ندين إطلاق النار من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلمين في ذكرى يوم الأرض

دمشق - الموقع الرسمي لمنظمة التحرير :

التقى السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأربعاء مع سفير جمهورية روسيا الكسندر فيتش كيشناك في مقر السفارة الروسية بدمشق ، حيث بحث الجانبان أخر تطورات الأوضاع في المنطقة وفي فلسطين بوجه الخصوص .

وفي بداية اللقاء وضع السفير عبد الهادي السفير الروسي بصورة المجزرة والجرائم التي ارتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين السلمين بيوم الأرض مما أدى لاستشهاد 18 فلسطينياً.  

كما أطلع عبد الهادي سفير روسيا على أهمية التحضيرات الجارية لعقد المجلس الوطني نهاية الشهر الحالي، لتجديد الشرعية الفلسطينية ،ووضع برنامج سياسي قادر على مواجهة متطلبات المرحلة خاصة بعد قرار الإدارة الامريكية الأحادي الجانب الأخير المتعلق بنقل سفارة بلادها إلى القدس ، خاصة في ظل موقف الرئيس محمود عباس الرافض والواضح اتجاه هذا القرار والتمسك بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين .

من جهته ادان السفير الروسي اطلاق قوات الإحتلال الإسرائيلي  النار على المتظاهرين السلمين في يوم الأرض مؤكداً حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما عبر السفير الروسي عن الارتياح الكامل للتنسيق المستمر بين الرئيسين فلاديمير بوتين ومحمود عباس  ولمستوى العلاقات الفلسطينية الروسية التي تشكل نموذجاً لعلاقات الصداقة .

وبالنسبة للأزمة السورية عبر الطرفان عن ارتياحمها للتطورات الأخيرة على الساحة السورية  بتحقيق تقديم كبير بالقضاء على الإرهاب ، مؤكدين على ضرورة الحل السياسي بسوريا من خلال الحوار السوري السوري على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254 مع الأخذ بالحساب ننتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري ـ السوري في سوتشي.

حيث أن مؤتمر سوتشي شكل إنجازاً مهماً على صعيد الحل السياسي ونتائجه تشكل العمود الفقري لأي جولة تالية في جنيف .