2024-04-27 الساعة: 00:14:39 (بتوقيت القدس الشريف)

عبد الهادي يطلع السفير العراقي على تطورات الأوضاع في فلسطين

 

 

دمشق-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 أطلع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، القائم بالأعمال العراقي لدى دمشق رياض حسون الطائي، اليوم الثلاثاء، على مجمل تطورات الأوضاع في فلسطين.

ووضع عبد الهادي، القائم بالأعمال العراقي، في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، من اعتداءات المستوطنين والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، وعمليات هدم المنازل والاستيلاء على أراضي المواطنين، والاستمرار في البناء الاستيطاني بعد قرار مجلس الأمن (2334)، الذي أدان الاستيطان في كل الأراضي الفلسطينية.

من جهته، استعرض القائم بالأعمال العراقي، آخر التطورات على الساحة العراقية، خاصة جهود مكافحة الإرهاب ومعركة الموصل، التي يعمل الجيش العراقي على تحريرها من "داعش".

وأكد دعم العراق للقضية الفلسطينية التي تحتل أولوية كبيرة لدى الحكومة العراقية، وقال إن "العراق ما زال يعتبر إسرائيل العدو الأول للأمة العربية ما لم تنسحب من الأراضي العربية المحتلة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وبحث الجانبان التطورات الأخيرة بالنسبة للأزمة السورية، وأكدا ضرورة الالتزام بالحل السياسي واستئنافه من خلال حوار سوري سوري، والحفاظ على وحدة سوريا.