2024-04-27 الساعة: 02:35:09 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يستقبل وزير الإعلام الكويتي ورئيس لجنة الخروقات في "فيفا".. قمة فلسطينية مصرية بالقاهرة الاثنين المقبل

رام الله –الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الجمعة، وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان صباح الصباح.

وقال الرئيس:" إن الزيارات التي تتوالى من الشعب الكويتي إلى فلسطين، وعلى رأسها زيارة الوزير الشيخ سلمان الصباح، للتآزر والتعاون والتعاضد مع شعبنا الفلسطيني قيمتها عالية وكبيرة عندنا، وهي لا تقدر بثمن، وهذا دأب الشعب الكويتي تاريخيا مع القضية الفلسطينية.

وأضاف أن "فتح ولدت في الكويت، ومنظمة التحرير الفلسطينية ولدت في الكويت، برعاية شيوخ الكويت والشعب الكويتي، ونحن لا ننسى أن عددا كبيرا من إخواننا من دولة الكويت لهم أملاك في رام الله، من حب الشعب الكويتي لفلسطين".

وأعرب الرئيس عن شكره للحكومة الكويتية ولأمير دولة الكويت، وللشعب الكويتي على الدعم الكبير الذي يقدمونه لشعبنا الفلسطيني، ناقلا تحياته إلى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

من جانبه، قال وزير الإعلام الكويتي "إنه لشرف كبير أن التقي فخامة الرئيس محمود عباس، وقد نقلت رسالة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وهي رسالة محبة وتقدير للشعب الفلسطيني الشقيق"، معربا عن شكره الجزيل "على الدعوة الكريمة بأن تكون الكويت دولة شرف وضيف بمعرض الكتاب الفلسطيني".

وحضر اللقاء، الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الأردن عطاالله خيري، وسفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب.

 

الرئيس يستقبل رئيس لجنة الخروقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم

كما استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس لجنة الخروقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الوزير الجنوب أفريقي السابق طوكيو سيكسويل، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

واكد الرئيس، اهمية الرياضة في حياة الشباب، مشيدا بالتطور الكبير الذي شهدته كرة القدم الفلسطينية نتيجة للجهود المميزة التي يبذلها اتحاد كرة القدم الفلسطيني.

بدوره اطلع الضيف، الرئيس عباس، على عمل لجنة الخروقات في "الفيفا"، والاجراءات التي تتخذها لدعم كرة القدم العالمية.

 

قمة فلسطينية مصرية الاثنين المقبل

من جهة اخرى، قال سفير دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، إن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سيلتقي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في القاهرة يوم الاثنين المقبل، لبحث آخر التطورات الراهنة في فلسطين.

وأوضح الشوبكي أن الرئيس عباس سيصل القاهرة الأحد المقبل، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، للقاء أخيه الرئيس السيسي يوم الاثنين، لبحث آخر التطورات الراهنة في فلسطين.

وأضاف الشوبكي في تصريح لــ"وفا" اليوم الجمعة،  أن الرئيس حريص كل الحرص على إجراء مشاورات مع أخيه الرئيس السيس  فيما يخص الوضع الفلسطيني بشكل عام، خاصة الجهود الرامية لدفع عملية السلام في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا الفلسطيني.

وبين أن الرئيس سيعقد خلال زيارته إلى مصر عدة لقاءات، أهمها لقاء الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.