2024-06-22 الساعة: 01:50:45 (بتوقيت القدس الشريف)

عريقات ينعى المناضل نمر حماد ويتقدم من عائلته بالتعزية والمواساة

وافته المنية في احد مشافي بيروت

 

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

نعى الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية القائد المناضل نمر حمّاد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس الذي توفي  اليوم الخميس في مستشفى الجامعة الأمريكية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

 وتقدم عريقات من زوجة الفقيد حماد وابنائه وال حمّاد الكرام وعموم أبناء الشعب الفلسطيني بأحر التعازي واصدق مشاعر المواساة ، رحمه الله واسكنه فسيح جنانه.. وانا لله وانا اليه راجعون

واعلن عن وفاة المناضل حماد اليوم الخميس بعد صراع مع مرض السرطان الذي اصيب به قبل اربعة اعوام، حيث ادخل مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت قبل بضعة، وقد تدهور وضعه الصحي حتى فارق الحياة اليوم الخميس.

وقال صلاح حماد شقيق الراحل نمر حماد، إن شقيقه وافته المنية بعد ادخاله أحد مشافي العاصمة اللبنانية بيروت، حيث لم ينجح الاطباء في انقاذ حياته اثر اصابته بجرثومة، اضافة الى مرض السرطان الذي يعاني منه منذ سنوات.

وسيتم تشييع جثمان الفقيد الكبير، إلى مقبرة الشهداء في بيروت، غدا الجمعة.

ولد  المناضل نمر حماد في قرية الكويكات  قضاء عكا عام 1938، وشرد مع عائلته الى سوريا في عام 1948، وعمل في الاذاعة السورية مع الراحل عبد الله الحوراني لاربع سنوات، وانضم الى حركة فتح وتبوأ مواقع قيادية فيها. وعاد الى الوطن عام 1999 .

عمل سفيرا لفلسطين في ايطاليا لسنوات طويلة. شغل منصب المستشار السياسي للرئيس الراحل ياسر عرفات. كما شغل المنصب ذاته مستشارا سياسيا للرئيس محمود عباس. وفي 21/2/2008، أصدر الرئيس عباس مرسوما يقضي بتكليفه بالإشراف على المؤسسات الإعلامية التابعة للرئاسة وهي: الهيئة العامة للاستعلامات، ووكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'، وهيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين.