2024-04-26 الساعة: 19:49:57 (بتوقيت القدس الشريف)

السفير عبد الهادي يستقبل الأب جورج جبيل من كنيسة الروم الملكين الكاثوليك ويتسلم هدية لوحة لكنيسة القيامة والمسجد الآقصى مهداة للرئيس محمود عباس من فنانون الكنيسة

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

السفير عبد الهادي يستقبل الأب جورج جبيل من كنيسة الروم الملكين الكاثوليك
ويتسلم هدية لوحة لكنيسة القيامة والمسجد الآقصى مهداة للرئيس محمود عباس من فنانون الكنيسة 
دمشق 
تسلم السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية  خلال استقباله الأب جورج جبيل من كنيسة الروم الملكين الكاثوليك لوحة لكنيسة القيامة والمسجد الآقصى مهداة لسيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين رسمها فنانون الكنيسة.
 
حيث شكر السفير عبد الهادي الفنانون على هذه اللوحة المقدمة لسيادة الرئيس محمود عباس والتي تعبر عن التآخي بين الدين المسيحي والإسلامي مشيراً إلى الانسجام والحس المشترك الذي يجمع بين المسيحيين والمسلمين في فلسطين ويثبتهم في وجه كل المؤامرات التي تستخدم الدين للتفريق بين هذا الشعب.
وأشارإن هذا  التأخي تجلى حين جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة حيث شيعها كلاً من المسيحيين والمسلمين وأثبتت بأن شعبنا واحد وليس طائفي، كما أرسلت رسالة واضحة للعالم أجمع بأن هذا الكيان مجرم.
 وأيضاً تطرق السفير عبد الهادي خلال اللقاء  على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية والظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية خاصة في ظل تعنت الحكومة الإسرائيلية من خلال وضعها العقبات لإفشال عملية السلام، واستمرارها ببناء البؤر الاستيطانية والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، في محاولة لمنع قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على أراضي عام 1967. 
 
من جهته قال الأب جورج جبيل: بأن هذه اللوحة المقدمة من فنانون الكنيسة لسيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين هي تقديراً للجهود العظيمة التي يقوم بها خاصة فيما يقدمه من دعم متواصل للحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية. 
وتابع: أيضاً هي عربون محبة ووفاء لدوره العظيم في المحافظة على الوجود المسيحي في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية.
كما ادان الأب جبيل الممارسات الإسرائيلية في القدس مؤكداً بأننا في كنيسة الروم الملكين الكاثوليك متمسكين بالمسجد الأقصى كما نتمسك بكنيسة المهد في القدس تحت السيادة الفلسطينية.