2024-04-26 الساعة: 10:37:47 (بتوقيت القدس الشريف)

وصول الدفعة الأولى من الطلاب الفلسطينيين في الشتات المقبولين في منحة رومانيا إلى العاصمة بوخاريست

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

وصول الدفعة الأولى من الطلاب الفلسطينيين في الشتات

المقبولين  في منحة رومانيا إلى العاصمة بوخاريست

 

وصلت  الدفعة الأولى من طلاب الشتات من الطلبة الفلسطينيين المقيمين في الأردن و الملتحقين في منحة  رومانيا   و التي أعلنت عنها دائرة التربية و التعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية للعام الدراسي 2021-2022 العاصمة الرومانية بوخارست  للالتحاق بمقاعد دراستهم بتخصص الطب البشري ، وقد وصل طلاب الدفعة الأولى إلى مطار بوخارست الدولي  نهار يوم أمس  الأربعاء الموافق 6/10/2021  وتعتبر هذه الدفعة الأولى من طلاب المنحة الدراسية لطلاب الشتات التي تصل  رومانيا  .

 و أشار د. اسعد ابو جهل مسئول ملف المنح و البعثات في دائرة التربية و التعليم العالي بان  العمل  جاري على تامين وصول الطلاب الآخرين من طلاب المنحة  المتواجدين في الدول الأخرى حين استكمال الإجراءات اللازمة لذلك و الحصول على تأشيرة السفر .

بدوره أعرب الدكتور علي زيدان أبو زهري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و رئيس دائرة التربية و التعليم العالي عن شكره العميق للحكومة الرومانية على ما تقدمه من دعم ومسانده للشعب الفلسطيني كما تقدم بالشكر لسفارة دولة فلسطين في  بوخارست  على جهودهم في تامين و متابعة المنح  الدراسية للطلاب و إجراءات السفر و استقبال الطلاب ، متمنيا للطلاب التوفيق و النجاح في مسيرتهم التعليمية.

من جهتهم وجه أهالي الطلاب شكرهم وتقديرهم لدائرة التربية و التعليم العالي و منظمة التحرير الفلسطينية ممثلة بفخامة الرئيس  محمود عباس و  سفارة دولة فلسطين في  رومانيا  على جهودهم في خدمة  طلاب  الشتات الفلسطيني  و توفير المنح و البعثات الدراسية لهم ومتابعة أمورهم التعليمية.

والجدير بالذكر ان دائرة التربية و التعليم العالي في منظمة التحرير تقدم منح وبعثات دراسية في دول متعددة في عدة مجالات و تخصصات لطلاب الشتات الفلسطيني  ومنها جمهورية رومانيا ، حيث تقدم للترشيح 13 طالب و طالبة من الطلاب الفلسطينيين المقيمين في الأردن و لبنان و سوريا و مصر  في تخصص الطب البشري و الهندسة  للحصول على الشهادة الجامعية الأولى  " البكالوريوس " و الدراسات العليا  و الاختصاص في الطب للعام الدراسي 2021-2022.