2024-04-26 الساعة: 05:42:24 (بتوقيت القدس الشريف)

الإتحادات والنقابات الشعبية تستنكر عقد مؤتمر البحرين

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

بدعوة من رئيس دائرة التنظيمات الشعبية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور واصل أبو يوسف، وبحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض المنظمات الشعبية بالحركة، الأخ توفيق الطيراوي، عُقد يوم الإثنين الموافق 17/06/2019 إجتماعاً موسعاً لجميع الأمناء العامين للإتحادات والنقابات الشعبية في مقر المنظمة في رام الله .

وناقش الحضور خطورة عقد ورشة البحرين وتم إعتبارها مؤامرة تستهدف مستقبل الشعب الفلسطيني وكجزء من مؤامرة صفقة القرن الأمريكية .

وقررت الإتحادات والنقابات الشعبية مواجهة هذه المؤامرة ودعوة جميع أبناء شعبنا للمشاركة بالتحركات الشعبية التي ستعم الأراضي الفلسطينية خلال الأسبوع القادم، وذروتها أيام 24-25-26/06/2019، في الضفة الغربية وغزة والداخل ودول الشتات، رفضاً لعقد مؤتمر البحرين الإقتصادي تحت عنوانه المضلل    ( السلام من أجل الإزدهار ) ، حيث أن الهدف الذي تسعى إليه الإدارة الأمريكية هو تمرير ما يسمى صفقة القرن التصفوية، بعد أن خطت خطوات واسعة في تطبيق الصفقة على الأرض من خلال جملة من القرارات والتدابير والخطوات التي من شانها تكريس الاحتلال وشطب حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف، المتمثلة بحق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة وعاصمتها القدس.

كما أكد الحضور على أن لا تقتصر الفعاليات بالمسيرات الشعبية والجماهيرية ، بل أن تكون بأشكال أخرى عديدة تعبر عن إجماع الشعب الفلسطيني في رفض السياسات الأمريكية المتحيزة في المنطقة.

كما أكدوا على ضرورة التنسيق مع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الصف الفلسطيني ، وبلورة برنامجاً عملياً وموقفاً من خلال فعاليات عملية على الأرض تؤكد رفض الشارع الفلسطيني أجمع للمؤامرة الكبرى المسمى بصفقة القرن.

ودعا الحضور جميع النقابات والإتحادات العربية للضغط على حكوماتها لمقاطعة المؤتمر الإقتصادي المزمع عقده بالبحرين ، وعدم المشاركة بأي صفة سواء كانت رسمية أو شخصية في أي من أعمال هذا المؤتمر والذي يشكل طعنة لقضية الشعب الفلسطيني الوطنية ونضاله من اجل الحرية والاستقلال الوطني.