2024-04-26 الساعة: 12:09:21 (بتوقيت القدس الشريف)

رأفت: عدم تجديد إسرائيل لبعثة التواجد الدولي في الخليل هدفه حجب الحقيقة عن العالم

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت الى ان قرار رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي عدم التجديد لبعثة التواجد الدولي "TIPH" في الخليل يأتي في سياق الصراع الانتخابي ويعكس التطرف الذي تنتهجه دولة الاحتلال اتجاه شعبنا وانتهاكاتها وجرائمها التي تحاول أن تحجبها عن أعين العالم.

وقال رافت في بيان له اليوم الثلاثاء:" إن قرار إنهاء عمل البعثة الدولية في الخليل والمتواجدة وفق قرار أصدره مجلس الأمن في الأمم المتحدة رقم 904 بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي المروعة عام 1994 هو نهج تتبعه إسرائيل في نقضها للمواثيق والاتفاقيات الدولية وعدم التزام بالقرارات الاممية".

وأضاف:" اننا في القيادة الفلسطينية سنواصل اتصالاتنا مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة لوقف هذا القرار الذي يستبيح الدم الفلسطيني ويتناسى الجريمة النكراء التي ارتكبت في الحرم الابراهيمي على يد مستوطن متطرف وراح ضحيتها 29 شهيدا وجرح 150 آخرين".

ودعا رأفت المجتمع الدولي الى توفير الحماية الدولية العاجلة لشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل بالقرارات الدولية ووقف التعامل معها على انها دولة فوق القانون، كما وطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بالتدخل لوقف قرار إسرائيل الذي ينتهك القرارات الدولية ويتنصل من الاتفاقيات الفلسطينية - الاسرائيلية.