2024-04-26 الساعة: 15:35:58 (بتوقيت القدس الشريف)

دائرة التربية والتعليم م.ت.ف تدعو للتصدي لقرار حكومة الاحتلال بإغلاق مدارس الوكالة في القدس

ابوزهري القرار انتهاك واضح لحقوق الانسان

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

استنكرت دائرة التربية والتعليم العالي بمنظمة التحرير الفلسطينية قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي أمس الثلاثاء بأنها ستغلق مطلع العام الدراسي المقبل 2019 -2020 كافة المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا)في القدس المحتلة .

ومن جهته عبر عضو اللجنة التنفيذية رئيس دائرة التربية والتعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي أبو زهري عن استنكاره لقرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بإغلاق مدارس الاونروا  وأضاف بان هذه سياسية استيطانية خطيرة ومدبرة تهدف إلى تصفية قضية اللاجئين مؤكداً بان هذه الخطوة تعد استكمالا للقرار الأمريكي الذي سعى إلى انهاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)وخصوصا عقب قطع المساعدات المالية عنها من أجل أنهاء وأغلاق ملف اللاجئين الفلسطينيين .

وأشار الدكتور أبو زهري ان هذه الخطوة تعد امتداد لصفقة القرن التي تسعى إلى سلب جميع صلاحيات الأونروا ومن ثم انهاء عملها وإغلاق جميع مؤسساتها في فلسطين خاصة ومن ثم في الدول العربية بشكل لاحق والتعامل مع اللاجئين كسكان وإغلاق وإنهاء ملفهم وتصفية قضيتهم بشكل كامل وإنهاء حق العودة لهم وصولاً لتصفية القضية الفلسطينية والانقضاض على حقوق الشعب الفلسطيني وطموحة بالتحرر وإقامة دولتة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد الدكتور أبو زهري  من جهته ان  دائرة التربية والتعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية  ستعمل وبشكل جاهد  ومستمر من أجل التصدي لهذا القرار من خلال التنسيق مع أمانة سر منظمة اللجنة التنفيذية و دائرة اللاجئين  بـــ م.ت.ف , ومؤسسات ووزارات السلطة الفلسطينية وكافة مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع الدولي صاحبة العلاقة بهذا الخصوص  لوقف تنفيذ هذا القرار الذي يسعى إلى أنهاء وتصفية قضية اللاجئين والدعوة إلى محاكمة الاحتلال في المؤسسات والمحاكم الدولية.

موضحاً د. أبو زهري بان هذا القرار يمس حقوق ما يزيد على الفين طالب وطالبة وهذا سيؤثر بشكل سلبي على التعليم في القدس خاصة وفلسطين بشكل عام، و هذا القرار يعد انتهاك واضح لحقوق الانسان ,من ضمنها الحق في التعليم .