2024-04-26 الساعة: 16:55:04 (بتوقيت القدس الشريف)

اتحاد المهندسين : اعلان ترامب انقلاب على الشرعية الدولية ودعم لإرهاب دولة الاحتلال

 

 

القدس عاصمة فلسطين

أدانت الامانة العامة للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين، اثناء اجتماعها الاول الذي عقد امس الخميس 14/12/2017 في رام الله، اعتراف الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، بأشد عبارات الشجب والاستنكار، واعتبرته انقلابا على الشرعية الدولية، عرّى الوجه الحقيقي لأمريكا التي تدعم ارهاب دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

 واعتبرت الامانة العامة، أن الولايات المتحدة الامريكية بهذا الاعلان تثبت مرة تلو الاخرى بأنها شريك في العدوان المستمر على شعبنا منذ عقود، وانه اعتداء سافر على حقوقنا الوطنية المشروعة بالعودة و تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وتتجاهل الحقوق التاريخية والسياسية والدينية للشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين في عاصمة دولته الابدية.

 واشادت الامانة العامة، بالموقف الحازم للقيادة الفلسطينية تجاه هذا الاعلان، وشددت على اهمية مواصلة التحركات والعمل النضالي والسياسي على مختلف الاصعدة المحلية والدولية للتصدي لهذا المخطط الذي يستهدف الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني.

ودعت الامانة العامة، المهندسين الفلسطينيين والعرب والمناصرين الى مقاطعة المؤسسات الامريكية و عدم العمل فيها او التعامل معها، ووجهتهم الى عدم توصيف البضائع والمنتجات الامريكية او الاسرائيلية في المشاريع والعطاءات الهندسية، داخل الاراضي المحتلة وخارجها.

وناشدت الامانة العامة، المهندسين الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم الى ضرورة تحقيق التكافل الاجتماعي مع الاسر الفلسطينية والمقدسية، التي تنوب عن الامة في حماية بيت المقدس والمسجد الاقصى المبارك و كنيسة القيامة، ودعت اتحاد المهندسين العرب الى خطوة مماثلة.

وطالبت الامانة العامة، كافة الشعوب العربية والاسلامية واحرار وقوى العالم، بالوقوف الى جانب شعبنا الفلسطيني على طريق الحرية والاستقلال، وشكرت من لبى نداء القدس حتى اللحظة ومن يناصر القضية الفلسطينية على مدى مسيرتها النضالية الطويلة، ودعتهم الى المزيد من الحراك في هذه اللحظات العصيبة والمفصلية في تاريخ اعدل قضية في العالم.

وأكدت الامانة العامة، بأن الرهان سيكون على وحدة و صمود وثبات شعبنا فوق ارضه ومقاومته لكل مخططات التهويد والتهجير، وعلى الوحدة الوطنية لكافة اطياف الشعب الفلسطيني في جميع اماكن تواجده.