2024-04-26 الساعة: 12:35:56 (بتوقيت القدس الشريف)

بيان دائرة العلاقات العربية في م.ت.ف في ذكرى النكبه

جماهير أمتنا العربية

الإخوة والرفاق في الأحزاب العربية

الأخوة والرفاق في الاتحادات والمنظمات  الشعبية العربية

 

 تسعة وستون عاماً على نكبة الشعب الفلسطيني ، حيث اغتصبت فيها وخلالها العصابات الصهيونية أكثر من 80% من أرض فلسطين التاريخية ، وهجّرت وشردّت الملايين بفعل العمليات الإجرامية والمذابح  والمجازر اليومية بحق الشعب الفلسطيني .

تسعة وستون عاماً وما زالت مصادرة الأرض وقتل الإنسان الفلسطيني واعتقاله وممارسة كل أصناف الإرهاب المنظم  ضده متواصلة .

تسعة وستون عاماً وعمليات التطهير العرقي والتهويد والاستيطان ومحاربة الوجود الفلسطيني على أرضه التاريخية ثقافة وتراثاً وهوية ترتفع وتيرتها في كل يوم بشتى السبل والحيل .

تسعة وستون عاماً وما زالت دولة الاحتلال تتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وتمتنع عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وحقوق الإنسان وعلى رأسها القرار 194 القاضي بعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا  منها وتعويضهم .

تسعة وستون عاماً وما زال المجتمع الدولي متردداً بل وعاجزاً عن إجبار دولة الاحتلال للامتثال للقرارات الدولية وتسليمها بحقوق الشعب  الفلسطيني وإنهاء احتلالها الاستيطاني والاحلالي.

تسعة وستون عاماً ومازال شعبنا الفلسطيني متمسك بثوابته وحقوقه المقدسة عبر نضاله المشروع  والمتواصل والمصمم على النصر وتحقيق أهدافه في الحرية والعودة والاستقلال ، رغم آلة البطش الصهيونية ورغم التحديات والمؤامرات التي تستهدف قضيته العادلة .

 وها هو اليوم وفي هذه الذكرى  يخوض أسرانا البواسل  ولليوم  التاسع والعشرين على التوالي معركة الأمعاء الخاوية ، ومعركة الحرية  والكرامة بإرادة  جبارة وصمود أسطوري متقطع النظير.

في هذا اليوم الذي يتلاحم فيه شعبنا وأسراه الأبطال معاً لإبقاء جذوة الكفاح مشتعلة يهيب بكل القوى السياسية والاجتماعية والاتحادات والمنظمات الشعبية العربية وشرفاء هذه الأمة ، وأحرار العالم . أن يقفوا مجددا إلى جانبه . دعماً وإسناداً  لنضاله المشروع .

واستمرار التضامن مع أسراه الأبطال وهم يخوضون إضرابهم المفتوح عن الطعام . داعياً إلى إطلاق الفعاليات المختلفة وإعلاء  صوت الشعب الفلسطيني في كل أنحاء المعمورة حتى يرى العالم  أن وراء هذا الشعب أمة قوية ، ولن تتركه وحيداً مادامت حقوقه المشروعة مسلوبة .

 

 

عاشت فلسطين حرة عربية

الحرية لأسرى الحرية

 

دائرة العلاقات العربية

منظمة التحرير الفلسطينية