2024-04-26 الساعة: 05:23:03 (بتوقيت القدس الشريف)

الاغا يعلن عن برنامج فعاليات احياء ذكرى النكبة في الوطن والشتات

 

رام الله - الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

أعلن الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بصفته رئيسا للجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة عن برنامج احياء ذكرى النكبة التاسعة والستون في الوطن والشتات اليوم حيث جاء فيه:

 

الفعاليات المركزية

أولا: في غزة

بسبب منع الأجهزة الأمنية في غزة للمسيرة المركزية التي قررتها اللجنة الوطنية العليا غداً 15/5/2017، بمناسبة ذكرى النكبة فقد قررت اللجنة اعتبار يوم ذكرى النكبة يوما للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية، وتدعو جماهير شعبنا للتعبير عن تضامنهم بالتواجد المكثف في خيمة الاعتصام غداً الاثنين طيلة هذا اليوم.

 

ثانياً: رام الله

المسيرة المركزية ستنطلق من أمام ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات في اتجاه خيمة التضامن مع الأسرى وسط المدينة حيث المهرجان المركزي في تمام الساعة 12 ظهراً يوم الاثنين 15/5.

 

ثالثاً: في بيروت

مهرجانات في جميع المخيمات ومناطق التجمعات الفلسطينية حيث سيتم إرسال مذكرات لكل من الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والأمين العام لجامعة الدول العربية.

 

أما فعاليات المحافظات في كل من الضفة وغزة فتشمل:

1- مسيرات جماهيرية، ندوات سياسية، معارض صور وتراث، مسابقات رياضية ، أمسيات ثقافية ، مسيرات شموع، أفلام وثائقية ونشرات إعلامية، زيارات لخيام التضامن مع الأسرى.

2- تكريم الطلبة المتفوقين في مدارس الأونروا و مسيرة بحرية في ميناء غزة وغيرها من الفعاليات الخاصة بذكرى النكبة.