2024-04-26 الساعة: 04:03:58 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يستقبل عددا من نشطاء الانتفاضة الأولى ووفدا من مجلس الكنائس برام الله وممثلي المجالس الرعوية

رام الله- الموقع الرسمي لمنظمة التحرير : استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، عددا من نشطاء كادر الانتفاضة الأولى، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعدد من مستشاري الرئيس.

وأكد الرئيس أهمية الانتفاضة المباركة التي شكلت معلما ومنعطفا استراتيجيا في مسيرة شعبنا الفلسطيني، ومرحلة هامة من تاريخ كفاحه الوطني.

وأضاف:  أن الانتفاضة الأولى هي التي مكنتنا من تأسيس وبناء السلطة الوطنية الفلسطينية على أرضنا.

وعبر عن فخره وفخر شعبنا بالقيمة العليا للانتفاضة الأولى، ونضالات ومعاناة شعبنا التي عززت صورته الإبداعية عالميا، واستقطبت التعاطف الدولي تجاه حقوقنا.

وأشار إلى أن القيم التي عملت بها كوادر ومناضلو الانتفاضة الأولى، هي قيم الحرية والعدالة نحو قيام وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، التي ستقوم لا محالة في إطار الشرعية الدولية.

وأوضح الرئيس، أن النضال القانوني والدبلوماسي الذي نقوم به الآن هو حلقة جديدة تستند للقانون والشرعية الدولية، على طريق الحرية والاستقلال.

 

الرئيس يستقبل وفد مجلس الكنائس

وكان الرئيس عباس، استقبل في مقر الرئاسة بمدينة رام الله الأحد 1 أيار، وفد مجلس الكنائس في مدينة رام الله وممثلي المجالس الرعوية، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد.

وقدم الوفد التهاني للرئيس بعيد القيامة المجيد، متمنيا أن يعود وقد حصل الشعب الفلسطيني على استقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره، قدم الرئيس التهاني للشعب الفلسطيني عامة، ولجميع المؤمنين بعيد القيامة المجيد، مشيرا إلى أن فلسطين تضرب المثل في التعايش المشترك بين جميع الأديان.

وقال الرئيس: أتمنى أن نحتفل بالأعياد القادمة معا، وقد بزغت شمس الحرية على قدسنا، وهذه أعياد دينية وطنية نحتفل بها جميعا بفخر وبهجة .