2024-04-20 الساعة: 17:12:24 (بتوقيت القدس الشريف)

منظمة التحرير الفلسطينية تكرم النائب الاردني خليل عطية.

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية


كرمت دائرة مناهضة الفصل العنصري التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية النائب الأردني ونائب رئيس البرلمان العربي خليل عطية ومنحته درعها لدوره في قيادة الجهد البرلماني الاردني والعربي لاعتبار اسرائيل دولة فصل عنصري ومطالبته المستمرة بمحاسبتها ومقاطعتها ومحاكمة مجرمي الحرب فيها ممن نفذوا جرائم ضد ابناء الشعب الفلسطيني.


وسلم رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري في منظمة التحرير الفلسطينية رمزي رباح  النائب عطية درعا تكريميا من الدائرة خلال زيارته له في مكتبه في مجلس النواب الاردني.


وعبر رباح عن تقديره لمبادرة النائب عطية بتقديم مشاريع قوانين للبرلمان العربي لانشاء تحالف برلماني عربي مناهض للاستعمار والعنصرية الأسرائيلية مشيدا بموقف النائب الثابت في دعم الحق الفلسطيني. 


واد رباح ان دائرة مناهضة الفصل العنصري تجري اتصالات مع نواب قي البرلمان الأردني، لتشكيل صيغة لجنة في البرلمان العربي لمناهضة الفصل العنصري، ومن ثم التحرك مع البرلمانات العربية والدولية لعزل إسرائيل ومحاسبتها وتعليق عضويتها في البرلمان الدولي، لان دولة الاحتلال عندما تتحول لدولة استعمار وفصل عنصري لا بد من تبعات قانونية وإجراءات سياسية لذلك