2024-04-19 الساعة: 00:36:49 (بتوقيت القدس الشريف)

الدفعة الاولى من البعثة الطلابية لمنظمة التحرير الفلسطينية من طلاب الشتات والمبتعثة ضمن منحة الجزائر 2022-2023 تصل الى الجزائر

 
9-10-2022
وصل ظهر امس الجمعة 8/10/2022 مطار الجزائر الدولي طلاب الدفعة الأولى من البعثة الطلابية لمنظمة التحرير الفلسطينية من طلبة فلسطيني الشتات و المقبولين في منحة الجزائر للعام الدراسي 2022-2023. للالتحاق بالجامعات الجزائرية.
وتعتبر هذه الدفعة الاولى من طلاب المنحة الدراسية لطلاب الشتات التي تصل الجزائر كما اشار بذلك د. اسعد ابو جهل مسئول المنح و البعثات في دائرة التربية و التعليم العالي م.ت.ف، والذي اكد ايضا بان العمل جاري على تامين وصول الطلاب الآخرين من طلاب المنحة خلال هذا الأسبوع ، ويذكر بان دائرة التربية و التعليم العالي قد أعلنت عن المنحة في منتصف شهر أغسطس الماضي .
و كان في استقبال الطلاب في مطار العاصمة الجزائرية وفد من طاقم وافراد البعثة التعليمية في سفارة دولة فلسطين في الجزائر والذي رافقهم بعد ذلك الى مقر السفارة، حيث قام القسم القنصلي بالسفارة بإنجاز كافة المعاملات القنصلية لهم لاستكمال التحاقهم في الجامعات الجزائرية .
بدوره أكد الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و رئيس دائرة التربية و التعليم العالي على التزام منظمة التحرير الوطني اتجاه ابناء شعبنا في الشتات من ناحية مساعدتهم و توفير المنح الدراسية لهم لتكملة مسيرتهم التعليمية لدعم صمودهم وتمسكهم بوطنهم الام فلسطين معربا في ذات الوقت عن شكره العميق للجزائر الشقيقة قيادةً و حكومةً و شعباً على ما تقدمه من دعم ومسانده للشعب الفلسطيني كما تقدم بالشكر لسفارة دولة فلسطين في الجزائر ممثلة بسعادة السفيرد.فايز ابوعيطة و طاقم قسم البعثة التعليمية ممثلة بالدكتور اشرف ابوعامر رئيس البعثة التعليمية والاخ معين زملط على جهودهم في تسريع حصول الطلاب على القبولات الجامعية و تذليل كل الصعوبات والعقبات امام سفر طلاب المنحة و متابعة امورهم التعليمية و إجراءات السفر و استقبال الطلاب ، متمنيا للطلاب التوفيق و النجاح في مسيرتهم التعليمية.
من جهتهم وجه  الطلاب و أهاليهم شكرهم وتقديرهم العميق للقيادة الفلسطينية و على راسهم فخامة الرئيس محمود عباس و لدائرة التربية و التعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية و سفارة دولة فلسطين في الجزائر على جهودهم في خدمة الطلاب الفلسطينيين و توفير المنح و البعثات الدراسية لهم ومتابعة أمورهم التعليمية.
والجدير بالذكر ان دائرة التربية و التعليم العالي في منظمة التحرير تقدم منح وبعثات دراسية في دول متعددة في عدة مجالات و تخصصات لطلاب الشتات الفلسطيني ومنها جمهورية الجزائر الشقيقة ، حيث تقدم الجزائر مشكورة بشكل سنوي ودوري منح دراسية في جميع التخصصات والمجالات الدراسية لابناء الشعب الفلسطيني في الداخل و الشتات .