الأغوار: دبلوماسيون يطلعون على أوضاع المواطنين

2022-06-30

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

اطلع دبلوماسيون، اليوم الخميس، على أوضاع المواطنين في عدة تجمعات بالأغوار الوسطى والشمالية، بدعوة من أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ودائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير.

وشملت الجولة مناطق الميتة، والفارسية، والحمة، وفروش بيت دجن، والجفتلك.

واستمع الدبلوماسيون لمعاناة المواطنين وهمومهم في المناطق المذكورة، ولانتهاكات الاحتلال والمستوطنين المتمثلة بالتجريف، والمصادرة، وبناء المعرشات بالقرب من خيام المواطنين.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي إن "الدول الصديقة لقضيتنا تستمع وتشاهد لما يجري في الأغوار، وأن هذه الزيارات تجعلهم على دراية بما يجري في المنطقة".

وأعرب عن أمله بأن تتبع هذه الجولات الميدانية تحركا لوقف الاستيطان، وانتهاكات الاحتلال.

وأضاف العاصي أن سكان هذه التجمعات في الأغوار الشمالية، يواجهون يوميا معاناة حقيقية في ظل استمرار سياسة الاحتلال، والاستيطان الرعوي.

بدوره، قال مدير عام دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني قاسم عواد إن الهدف من هذه الجولة هو الاطلاع على واقع حقوق الإنسان تحت الاحتلال في الأغوار الشمالية، مشيرا إلى أنها واحدة من ثلاث جولات مقرة.

وأضاف "نسعى للوصول إلى مشاريع تنمية مستدامة في هذه المناطق، وتقديم المشاريع التي تهدف لتثبيت المواطنين فيها".

من ناحيته، قال رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية مهدي ضراغمة إن انتهاكات يومية تسجل من قبل المستوطنين بحق المواطنين في كافة مناطق الأغوار الشمالية، وإن اطلاع الوفود الدبلوماسية هو توثيق حقيقي لما يجري في الأغوار.

وتابع: "أصبحت كافة أراضي الأغوار مستباحة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، وهذا ما يجعل استمرار الفلسطينيين موضع شك".

عن وفا

 

https://www.facebook.com/PalestineMubasherChannel/videos/773887580294755/?extid=CL-UNK-UNK-UNK-AN_GK0T-GK1C-GK2C

رابط تقرير تلفزيوني متلفز : 

https://fb.watch/dZuoR2EWWq/