2024-04-16 الساعة: 07:03:35 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تعقد أولى اجتماعاتها الدورية بتشكيلتها الجديدة

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

عقدت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ممثلة برئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور رمزي خوري، اجتماعها الأول بعد المرسوم الرئاسي الذي اصدره فخامة السيد الرئيس محمود عباس بإعادة تشكيل عضوية اللجنة، وذلك في مقر الرئاسة ببيت لحم.

وفي مستهل اللقاء رحب خوري بالأعضاء الجدد، ونقل لهم تحيات فخامة السيد الرئيس ومباركته متمنياً لهم التوفيق بالمهام الموكلة إليهم ومشيداً بالدور التي قامت به التشكيلة السابقة شاكراً للأعضاء السابقين الجهد الذي بذلوه خلال عضويتهم، ومؤكداً أن الغرض من التشكيلة الجديدة في اللجنة هو ضخ دماء جديدة تشمل كافة الاطر للوصول الى الاهداف المنشودة وتحقيق رؤية اللجنة.

وقد شكلت اللجنة ضمن مرسوم فخامة السيد الرئيس بعضوية، عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة القدس في منظمة التحرير عدنان الحسيني، نائب رئيس المجلس الوطني السيد موسى حديد، المستشار الدبلوماسي للسيد الرئيس مجدي الخالدي، مساعد وزير الخارجية والمغتربين للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة السفير عمر عوض الله، محافظ محافظة القدس عدنان غيث، مدير مؤسسة تطوير بيت لحم الدكتورة خلود دعيبس، سفير دولة فلسطين في حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية، رئيس الغرفة التجارية والصناعية في محافظة بيت لحم الدكتور سمير حزبون، الدكتور ماهر عياد، الدكتورة فارسين أغابيكيان، السيد جهاد خير، السيد نيقولا خميس، السيد يوسف بركات، والسيد أنطوان الحلو.

وأطلع رئيس اللجنة الأعضاء الجدد على آلية وأهداف عمل اللجنة الرئاسية، وأهم إنجازات اللجنة منذ تأسيسها. وتوافق خوري والاعضاء على وضع خطة استراتيجية خلال الايام القادمة للعمل من خلالها على تحقيق الأهداف المنشودة للجنة على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

ومن الجدير بالذكر، أن قرار السيد الرئيس قد شمل إفتتاح مقر للجنة الرئاسية في محافظة بيت لحم بإدارة عضو اللجنة الرئاسية السيد جهاد خير، إبتداءاً من تاريخ 1/4/2022.