2024-04-25 الساعة: 18:47:37 (بتوقيت القدس الشريف)

الحسيني يدين قرار سلطات الاحتلال اعتبار 6 مؤسسات مدنية فلسطينية غير قانونية

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

أعرب المهندس عدنان الحسيني رئيس دائرة القدس في منظمة التحرير الفلسطينية عن ادانته الشديدة لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتبار ست مؤسسات أهلية فلسطينية منظمات غير قانونية ، موضحا ان إسرائيل تعمل المستطاع لاخفاء انتهاكاتها السافرة من خلال استهداف مؤسسات المجتمع المدني واستكمالا للاستهداف الممنهج للعمل الفلسطيني الرسمي والمدني ، في مدينة القدس خاصة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة عامة . مذكرا بنحو 28 مؤسسة مقدسية خدماتية تواصل سلطات الاحتلال اغلاقها منذ عقود وحرمان المواطن المقدسي من خدماتها .
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت الجمعة الماضي عن إخراج ست مؤسسات أهلية فلسطينية عن القانون، بداعي ارتباطها بالجبهة الشعبية لتحرير  فلسطين . وهي : "الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان" و"الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين"، و"الحق" و"اتحاد لجان العمل الزراعي"، و"اتحاد لجان المرأة العربية"، و"مركز بيسان للبحوث والإنماء". 
واكد الحسيني ان القرار الإسرائيلي تعسفي ويندرج ضمن دائرة سياسة التطهيرالعرقي والإرهاب الذي يمارس بحق أبناء الشعب الفلسطيني ، خاصة وان المؤسسات المستهدفة خدماتية وتساهم في الحد مما يكابده أبناء شعبنا من ويلات الاحتلال عبر الدفاع عن حقوقه المشروعة المكفولة بموجب القوانين الدولية وتكشف انتهاكاته المخالفة للشرعية الدولية . 
وحذر الحسيني من تداعيات القرار الإسرائيلي داعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته التي عبر عتها من خلال قرارته المتعددة التي تدعم الحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .