2024-04-24 الساعة: 08:11:18 (بتوقيت القدس الشريف)

مجدلاني: قرار الجنائية الدولية يدلل على حيادية المحكمة وعدم تسييسها لقضايا الشعوب.

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني إعلان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، بدء مكتبها بإجراء تحقيق يتعلق بالوضع في فلسطين خطوة هامة وقرارا شجاعا يدلل على التزام المحكمة وحياديتها وعدم تسييسها لقضايا الشعوب المختلفة وعدم التعاطي معها بمكاييل ومعاير مختلفة. 
وقال مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الخميس، ان شعبنا وقيادته يسعون نحو العدالة والانصاف وان يتحقق لشعبنا الحرية والاستقلال وباتجاه مسائلة ومعاقبة كل من ارتكب جرائم بحق شعبنا مضيفا ان قادة الاحتلال يظنون انه بامكانهم الافلات من العقاب والمساءلة.
واشار الى ان اسرائيل بدون ان تدفع ثمن جرائمها وانتهاكاتها للقانون الدولي لا يمكن ان ترتدع او تعود الى خيار السلام والحل السياسي المبني على اساس حل الدولتين 
واكد ان امام المدعي العام للمحمكة الجنائية الدولية ملفات مدعمة بالوثائق للنظر بالقضايا الجنائية التي ارتكبت بحق ابناء شعبنا مشددا على ان و الاسراع في التعامل معها والتحقيق فيها له مردود مهم انطلاقا من التزام هذه المحكمة بميثاق روما والقانون الدولي.
وأشار الى انه بعد صدرور هذا القرار فان حكومة الاحتلال سوف تفكر مليا قبل اتخاذها اي اجراء او قرار سواء فيما يتعلق بانتهاكاتها ضد ابناء شعبنا. 
وردا على موقف الإدارة الامريكية الجديدة الرافض لقرار المحكمة قال ان موقفها لم يتغير رغم الإشارات الإيجابية وفيه ازدواجية معايير ففي الوقت الذي تدعي فيه الولايات المتحدة رفضها للإجراءات الاحادية الجانب فانها من جهة اخرى تحمي إسرائيل الانتهاكات التي تقوم فيها وتحاول ان تقدم لها الغطاء السياسي والدبلوماسي في المؤسسات الدولية المختلفة.