2024-03-28 الساعة: 10:32:04 (بتوقيت القدس الشريف)

"النضال الشعبي" ترحب بالمرسوم الرئاسي لتحديد مواعيد الانتخابات

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالمرسوم الذي أصدره  الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، بإجراء الإنتخابات التشريعية والرئاسية وللمجلس الوطني الفلسطيني.

وقال الناطق الرسمي للجبهة عوني ابو غوش ان ذلك يعبر عن الارادة السياسية بأن  الانتخابات المدخل الوحيد لانهاء الانقسام ومسار يقود للشركة السياسية في إطار الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني ،ولتجديد النظام السياسي الفلسطيني، وليعبر أبناء شعبنا عن ارادتهم وحقهم الطبيعي نحو انتخاب ممثليهم بحرية وشفافية وديمقراطية ، ضمن حقهم القانوني والدستوري انتخابا وترشيحا.

وشدد أبو غوش على ضرورة تهيئة الاجواء لانتخابات حرة ونزيهة يعبر فيها ابناء شعبنا  عن إرادتهم دون اية ضغوط بل بشفافية وحرية تامة، والحرص على استكمال العملية الانتخابية وتذليل أية عقبات قد تبرز أمامها لبناء نظام سياسي فلسطيني قادر على مواجهة كافة تحديات المرحلة القادمة للخلاص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال: لا انتخابات بدون القدس عاصمة دولة فلسطين، داعيا الى الاسراع في عقد الحوار الوطني الشامل وصولا  لميثاق شرف وطني من قبل كافة القوى والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني.