2024-04-25 الساعة: 18:38:26 (بتوقيت القدس الشريف)

"وفا" ترصد التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

رصدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، التحريض والعنصرية في وســائل الإعلام الإسرائيلية في الفترة ما بين 26/7/2020 حتى 1/8/2020.

وتقدم "وفا" في تقريرها الـ(162) رصدا وتوثيقا للخطاب التحريضي والعنصري في الإعلام العبري المرئي، والمكتوب، والمسموع، وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لشخصيات سياسيّة واعتباريّة في المجتمع الإسرائيليّ.

يعرض التقرير جملة من المقالات الإخبارية التي تحمل تحريضا على القيادة الفلسطينية، وخطاب فرض النفوذ الإسرائيلي.

وجاء على صحيفة "يديعوت احرونوت" مقال يتطرّق إلى مخطط الضم الإسرائيلي، مدعيا "حدثان مختلفان تمامًا يحدثان في منطقتنا في تناسق غير مفهوم: الكورونا ومخطط الضم. لكن بخلاف موضوع وباء كورونا، على كل اسقاطاته، وهو الموضوع الذي يهم دولة إسرائيل، موضوع السيادة تحول إلى هامشي، في الولايات المتحدة، وفي حالة مثيرة للدهشة يستمر السياسيون بتذكيرنا كل حين وآخر ان هنالك ما يُدعى فرض السيادة وأنهم لن يتنازلوا عنه".

وأضاف: "من المنطقي ان تكون هناك الكثير من التعقيدات السياسية لهذا الوضع، ولكن، نظريا، يمكننا القول إننا لا نفهم حقا معنى السيادة، أين نفتقدها في حياتنا، وإلى أين ستأخذنا. السيادة تُشبه كورونا في هذا المنظور، فهي تُذكرنا بماذا حصل عام 1948، ولكن عواقبها، وفقا للمختصين، مختلفة للغاية. كان هناك من حذّر آنذاك أيضا من الإعلان عن قيام الدولة، 

آخر الاخبار

البوم الصور

نشرتنا البريدية

سجل بريدك الالكتروني ليصلك جديدنا