2024-04-19 الساعة: 10:33:17 (بتوقيت القدس الشريف)

مجدلاني قرار البرلمان الهولندي يشكل نموذجا دوليا للرد العملي على خطة الضم

التقى سفير سويسرا وثمن جهود بلاده مع مختلف الاطراف الدولية

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني بتصويت البرلمان الهولندي، على مشروع قرار قدمه الحزب الاشتراكي يعتبر خطة الضم الإسرائيلية انتهاكاً للقانون الدولي، ويطالب الحكومة  الهولندية والاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات عقابية ضد "إسرائيل" في حال أقدمت على تنفيذ مخططها، واعتبر ذلك خطوة متقدمة في إطار سياسة الردع وتطبيق الخطوات العملية ذات الاثر الفعال ضد الاحتلال.

وتابع مجدلاني: إن العمل متواصل مع كافة الاحزاب والبرلمانات في العالم من أجل بناء جبهة دولية تكون قادرة على مواجهة الضم.

وقال ان قرار البرلمان الهولندي تاريخي ، وبمثابة دعوة واضحة وصريحة لتأييد الحقوق الشرعية لشعبنا في مواجهة قرارات الابرتهايد  العنصرية الإسرائيلية المدعومة من ادارة ترامب.

 واضاف: إذ نثمن الموقف الهولندي ، ونرى فيه نمودجا دوليا للرد على اجراءات الاحتلال، نعبر عن الامتنان العميق للأحزاب الهولندية التي صوتت لصالح القرار الذي قدمه الحزب الإشتراكي مع حزب الخضر وحزب العمل، وبتأييد من الحزب الاشتراكي الليبرالي د-66، وكذلك حزب البيئة والمستقلين وخاصة الحزب الديمقراطي المسيحي.

كما ثمن جهود ممثلية دولة فلسطين في هولندا وجهود السفيرة روان سليمان، وطاقم السفارة الذي تابع هذه الجهود من خلال علاقاته الواسعة  والمتميزة مع الأحزاب الهولندية.

واختم مجدلاني بالقول: اننا نتواصل مع كافة الاحزاب الاشتراكية من خلال الاشتراكية الدولية لبناء لاوسع حملة دولية باطار اتخاذها اجراءات عملية ضد عملية الضم .

 

مجدلاني يلتقي سفير سويسرا

وكان مجدلاني ، بحث امس الثلاثاء في مكتبه بمدينة رام الله ، مع سفير سويسرا لدى دولة فلسطين فيكتور فافريكا، اخر المستجدات السياسية والتطورات وخاصة فيما يتعلق بعملية الضم لاراضي الدولة الفلسطينية .

وقال  مجدلاني : نثمن الدور والجهد السياسي الذي تبذله سويسرا مع مختلف الاطراف الدولية ، الامر الذي سيساهم ببلورة اجماع دولي ضاغط للتصدي لخطة الضم .

وتابع  مجدلاني: أن خطة الضم التي تشكل مكونا اساسيا من صفقة القرن ، تهدف الى  طمس الحقوق الوطنية لشعبنا ومنع قيام دولة فلسطينية، وفصل قطاع غزة، مما يتطلب من المجتمع الدولي سرعة التحرك لانقاذ حل الدولتين على اساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة .

وأضاف :ان المصالحة شأن فلسطيني داخلي ، والاحتلال هو المحرض والمستفيد من حالة الانقسام ، والوحدة الفلسطينية مطلب استراتيجي فلسطيني .

من جانبه، اكد السفير السويسري دعم بلاده لكافة الجهود الدولية الداعية لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ، مضيفا : أن موقف بلاده واضح من عملية الضم التي تعتبرها انتهاك لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي .