2024-04-23 الساعة: 11:54:05 (بتوقيت القدس الشريف)

نجح المهرجان وفشل الاحتلال في فصايل

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

أناس من كل حدب وصوب زحفوا سيرا على الأقدام للوصول إلى قرية فصايل شمال محافظة أريحا والأغوار، للمشاركة في الفعالية الجماهيرية الرافضة لقرار الضم الإسرائيلي لأرضنا.

رياضيون من مختلف المؤسسات الرياضية كانوا من بين المتجهين إلى قرية فصايل المغلقة، أصروا على الوصول بدراجاتهم الهوائية التي حملوها على أكاتفهم وساروا بها مسافات طويلة لاجتياز الحواجز التي أقامها الاحتلال.

أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح" كانوا على رأس المحتشدين من أبناء شعبنا السائرين للوصول إلى قرية فصايل التي أغلق الاحتلال جميع مداخلها في محاولة بائسة لإفشال الفعالية.

انضم الجميع إلى المهرجان المركزي وسط القرية التي يقطنها بضعة آلاف وتقع في قلب مخطط الضم الذي يسعى الاحتلال عبره للسيطرة على الأغوار الفلسطينية التي تضم خمس قرى في محافظة أريحا قرب الشارع الاستيطاني (رقم 90) شمال أريحا، وثلاث قرى أخرى في الأغوار الشمالية أقصى شمال الضفة الغربية.

الحاج محمد أبو داهوك؛ نجح بالوصول إلى المهرجان، رغم كل معيقات الاحتلال توجه سيرا متجاوزا مستوطنة فصايل التي أقيمت على أراضي المواطنين للوصول إلى القرية، والعديد من الحواجز العسكرية التي أقامها جيش الاحتلال لمحاصرة القرية من جميع الاتجاهات لإفشال المهرجان.

وقال أبو دهوك إن أهالي الأغوار الفلسطينية لم يستسلموا لمخططات الاحتلال بل سيواصلون النضال إلى جانب القيادة حتى إفشال كل هذه المؤامرات التي تستهدف شعبنا كما فشلت المؤامرات السابقة.

من جهته، قال المواطن علي إياد النواجعة "قدمت من قرية العوجا القريبة من فصايل سيرا على الأقدام بعد منع المواطنين من الوصول بسيارتهم، وتحرير شرطة الاحتلال مخالفات لعدد من السيارات المركونة قرب الشارع الاستيطاني رقم 90 المحاذي لقرية فصايل".

عن _وفا