عريقات يرحب بالرسائل المتعددة من اعضاء الكونجريس الى الادارة الامريكية بشان تقديم مساعدات الى الفلسطينيين في الاوضاع الراهنة

2020-03-29

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية


رحب امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات بتوجهات مزيدا من اعضاء الكونجريس الامريكي بطلب تقديم مساعدات للفلسطينيين من ادراة الرئيس ترامب لتمكينهم من مواجهة جائحة فايروس كورونا .
وقال عريقات ان مزيدا من الرسائل وجهها اعضاء الكونجريس الى وزير الخارجية مايكل بومبيو يطالبون فيها  وعلى الفور اعادة صرف وتقديم المساعدات المالية للفلسطينيين من الموازنة التي خصصها الكونجريس فعليا  في السنة المالية 2020 ، من خلال قنوات التمويل القائمة لـمساعدة النظام الصحي المحاصر على مواجهة جائحة الفيروس التاجي كورونا .


 وشدد اعضاء الكونجريس في الرسالة على ضرورة صرف هذه الاموال تماشيا مع قرار  الرئيس ترامب النوعي تجاه كوريا الشمالية وإيران ، حيث اعتبروها إشارة مرحب بها بأن الإدارة قادرة على وضع السياسة جانبا ، من أجل مساعدة الفئات الضعيفة المحتاجة خلال هذه الأزمة الصحية العالمية.


وجاء في رسالة  اعضاء الكونجريس ايضا ان وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت في 22 مارس / آذار  الحالي عن اكتشاف أول حالتين لـ COVID-19 في غزة، وان هذا الوباء هو تهديد  وارباك للنظام الصحي المرتبك  أصلاً في قطاع غزة.