2024-03-29 الساعة: 09:38:42 (بتوقيت القدس الشريف)

منظمة التحرير تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة عمالنا واسرانا وشعبنا في قطاع غزة والقدس المحتلة

ناشدت العمال الفلسطينيين الالتزام بالفحص وإجراءات الحجر المنزلي

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

 
حملت دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة بمنظمة التحرير الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة عمالنا واسرانا البواسل وشعبنا في قطاع غزة ومدينة القدس المحتلة.

واشارت في بيان لها، اليوم الخميس، إن مواصلة دولة الاحتلال انتهاكاتها وجرائمها وتصعيدها سياسة الاقتحامات والمداهمات للمدن والقرى الفلسطينية وعزل القدس عن محيطها وحرمانها من الامكانيات اللازمة لمواجهة فايروس "كوفيد١٩" وحصار  قطاع غزة واهمال الوضع الصحي للأسرى في السجون الاسرائيلية وتعريض حياتهم للخطر، اضافة الى  الجرائم البشعة التي ترتكبها اسرائيل بحق عمالنا بما في ذلك ظروف العمل اللاإنسانية التي تزيد من فرصة اصابتهم بالفيروس وتسريحهم بطريقة بشعة وتركهم عند اقرب حاجز لمجرد الشك بإصابتهم.

وقالت:" ان هذه الممارسات تدلل على طبيعة الاحتلال القائمة على العنصرية والوحشية والتطرف، وهنا يتوجب على المجتمع الدولي رفع الغطاء عن اسرائيل ومحاسبتها ومساءلتها على جرائمها بما فيها استغلالها انشغال العالم بمكافحة الفايروس لفرض امر واقع على الارض وانهاء هذا الوباء الاحتلالي الجاثم على ارضنا".

 وفي سياق اخر ناشدت الدائرة جميع العمال الفلسطينيين العائدين من اماكن عملهم داخل اراضي العام ١٩٤٨ بالالتزام بالفحص وإجراءات الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً وعدم مخالطة أحد وذلك حماية لهم ولذويهم ولأبناء شعبنا كافة.

 واشارت الى ان تزايد اعداد الاصابات في قرية بدو شمال غرب القدس ووفاة مسنة كان نتيجة مخالطتهم لعمال عائدين وغير ملتزمين بالإجراءات الصحية المتبعة في دولة فلسطين، محذرة في هذا السياق من كارثة صحية حال تجاهل العمال هذه الاجراءات.

وتوجهت الدائرة في ختام بيانها الى جميع المواطنين بضرورة الالتزام بجميع القرارات الصادرة عن الحكومة بخصوص إجراءات حالة الطوارئ، وعدم الاستهتار بالوسائل الوقائية لأنها السبيل الوحيد لتجنيب شعبنا ‪هذه الجائحة، لافتة الى انه في حال عدم التزام المنازل وازدياد اعداد الاصابات سيكون من الصعب تحديد مصدر العدوى وبالتالي فقدان السيطرة على الوباء وانتشاره