2024-04-20 الساعة: 10:06:42 (بتوقيت القدس الشريف)

خلال حفل إطلاق مشروع الطاقة في مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات عريقات : نشكر الحكومة والشعب الياباني على دعمهم المتواصل لشعبنا الفلسطيني

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

 

قدم الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية شكره الجزيل للشعب الياباني الصديق والحكومة اليابانية ، على الدعم المتواصل الذي يقدموه للشعب الفلسطيني،  في كافة المجالات.  

 

كما شكر عريقات إدارة مدرسة الراهبات الفرانسيسكانيات على الجهد الذي تقوم  به وعلى الانجازات التي حققتها لتطوير البيئة التعليمية والدراسية ، منوها على أهمية مشاريع الطاقة البديلة وذلك لتقليل الاعتماد على شراء الكهرباء من إسرائيل

جاء ذلك خلال قيام  الدكتور عريقات صباح اليوم الخميس  وسعادة السفير الياباني السيد ماسايوكي ماغوشي والسيد جهاد أبو العسل محافظ محافظة أريحا والأغوار والسيد عزمي بلاونة مدير التربية والتعليم في أريحا، بافتتاح مشروع الطاقة البديلة في مدرسة الراهبات الفرانسيسكانيات في أريحا.

وقدمت مديرة المدرسة الأخت ماجدة حداد شكرها لسعادة السفير الياباني على دعم المشروع والى الدكتور صائب عريقات على الدعم المتواصل الذي يقوم به في مساعدة مؤسسات محافظة أريحا بشكل عام ومدرسة الراهبات الفرانسيسكانيات بشكل خاص والتي كان أخرها مشروع الطاقة البديلة ( الشمسية) وإضافة أربع غرف صفية.

بدوره قال السفير الياباني السيد ماسايوكي أن الحكومة اليابانية حريصة كل الحرص على تنفيذ مشاريع حيوية في فلسطين  وخصوصاً من خلال مؤسسة التعاون الياباني ( جايكا ) كما تطرق إلى العلاقات المميزة التي تجمع الشعبين الياباني والفلسطيني.

و قال السيد جهاد أبو العسل محافظ محافظة أريحا والأغوار ان مشاريع الطاقة البديلة هي على سلم أولويات عمل المحافظة، وان أريحا تعتبر المناخ المناسب لمثل هذه المشاريع ، وقدم شكره  للحكومة اليابانية على دعمها هذا المشروع.