2024-03-28 الساعة: 12:41:28 (بتوقيت القدس الشريف)

عريقات يعزي بوفاة المحامية نائلة عطية

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير 

يتقدم الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة من آل عطية الكرام وعائلتها، بوفاة فقيدتهم المرحومة المحامية ( نائلة إسكندر عطية ) الرئيسة السابقة للوحدة القانونية في منظمة التحرير.
وقال عريقات في برقية تعزية: نسأل الله ان يتغمد الفقيدة عطية بواسع رحمته وان يلهم ذويها الصبر والسلوان. رحمها الله واسكنها فسيح جنانه وانا لله وانا ايه راجعون.

 

نائلة عطية في سطور 

تنحدر نائلة عطية تنحدر من وادي النسناس في مدينة حيفا ونشأت في صفوف الشبيبة الشيوعية والحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في الداخل المحتل، وقضت عمرها في الدفاع عن قضية شعبها الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

ونشطت عطية في الدفاع عن الاسرى الفلسطينيين، وكشف وفضح سياسات الاحتلال، ورفعت عشرات القضايا في محاكم الاحتلال، ابرزها رفع قضية ضد وزير امن الاحتلال السابق افيغدور ليبرمان، ووزير الأمن الداخليّ غلعاد أردان، بسبب ما ارتكبوه من جرائم قتل ضد الفلسطينيين.

وقدمت عطية  دعوة لمحاكم الاحتلال للنظر في استشهاد الفتاة هديل الهشلمون في الثاني والعشرين من تشرين الاول عام 2015 بحجة محاولتها طعن جندي في الخليل ، وهي دعوة طالبت فيها بمحاكمة جيش الاحتلال لارتكابه جريمة حرب وقتلٍ بدم باردٍ للشهيدة هديل الهشلمون .