2024-03-28 الساعة: 18:50:00 (بتوقيت القدس الشريف)

عبد الهادي يلتقي السفير الروسي بدمشق: كل أموال الدنيا لن تجد منا شخصا يقبل التنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير 

بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الاربعاء، مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى سوريا الكساندر يفيموف آخر تطورات الأوضاع في فلسطين والمنطقة.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق استعرض عبد الهادي التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية من قبل إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، التي تعمل على دعم سياسات حكومة الاحتلال وتنفيذ رغباتها.

وتابع : إن إعلان الولايات المتحدة عن تنظيم "مؤتمر اقتصادي" بعاصمة البحرين المنامة في شهر يونيو المقبل للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية للتمهيد للإعلان عن صفقة القرن، مرفوض من قبل القيادة الفلسطينية  ولن نقايض موقفنا الوطني بالمال.

واضاف: كل أموال الدنيا لن تجد منا شخصا يقبل التنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين وعاصمتنا القدس الشرقية المحتلة.

كما ناقش عبد الهادي مع السفير الروسي، التحرك الفلسطيني على كافة الصعد الإقليمية والدولية لمواجهة التحرك الأميركي الإسرائيلي.

 وذكّر عبد الهادي بالمبادرة التي طرحها الرئيس محمود عباس، أمام مجلس الأمن الدولي في 20/شباط/2018، التي استندت الى القانون الدولي والشرعية الدولية، وحظيت ولا زالت بتأييد المجتمع الدولي.

من جهته أكد السفير الروسي على موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة، ورؤيتها لعملية سلام جادة تقود لقيام دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف : ما يسمى صفقة القرن لن تؤدي إلى السلام بالعكس ستدفع المنطقة إلى الفوضى لأنها تتجاوز الشرعية الدولية.

كما أكد على دعم روسيا المطلق لمبادرة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين من اجل عقد مؤتمر دولي للسلام وفق قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي .