2024-03-28 الساعة: 14:54:11 (بتوقيت القدس الشريف)

مجدلاني: خطاب الرئيس بالقمة العربية اتسم بالوضوح والواقعية وبالدعوة للاسناد العربي

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني ، أن خطاب الرئيس محمود عباس في القمة العربية، يعكس حالة الثبات والصلابة في الموقف الفلسطيني تجاه ما يعرف بصفقة القرن، والموقف الفلسطيني الثابت بعدم التعامل مع ادارة ترامب التي اصبحت شريكا وداعما حصريا للاحتلال، كما أن التطبيع  مع دولة الاحتلال يعتبر ضربا لمبادرة السلام العربية وطعنة للموقف الفلسطيني .

وتابع مجدلاني: كعادته ووضوحه السياسي الرئيس وضع القمة العربية في صورة التحديات والصعوبات، مذكرا بضرورة العمل العربي المشترك من أجل القضية الفلسطينية، وتفعيل قرارات القمم العربية ، ونحن الان أمام وضع سياسي ومالي صعب تمر به القيادة الفلسطينية من حصار اقتصادي ومالي ،يتطلب من الاشقاء العرب تفعيل قرار شبكة الامان  العربية .

وأشار مجدلاني الى أن السياسة الواقعية التي ينتهجها الرئيس عباس ، تتطلب دعما عربيا كاملا ، الامر الذي يسلح الموقف الفلسطيني في مواجهة خطوات ادارة ترامب وحكومة الاحتلال ، مؤكدا أن التمسك بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية ورفض فصل قطاع غزة ، وتنفيذ كافة الاتفاقيات التي وقعت برعاية مصر، والنمطلوب ضغط عربي على حركة حماس لتعود للشرعية الفلسطينية.

واوضح مجدلاني حكومة الاحتلال اليوم عبرت عن استمرارها بسياسة الابتزاز المالي والضغوط المتوالية على القيادة الفلسطينية عبر قرار بخصم 42 مليون شيكل من أموال عوائد الضرائب الخاصة بالسلطة الفلسطينية بهدف  تقويض السلطة وفرض الحلول الاستلامية عليها.

وجدد مجدلاني الدعوة للاشقاء العرب بفهم الرسالة الفلسطينية التي عبر عنها الرئيس بخطابه وادراك خطورة الاوضاع، مشيرا أن الحاضنة العربية لنضال الشعب الفلسطيني تعزز من صموده وقدرته على مواجهة التحديات .