2024-04-19 الساعة: 10:44:22 (بتوقيت القدس الشريف)

"المكتب الحركي" يناقش مع عريقات آخر التطورات السياسية

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

نظمت أمانة سر المكتب الحركي المركزي للوزارات والهيئات الحكومية اليوم الاثنين، لقاءً مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، وذلك بهدف بحث العديد من المستجدات على الساحة الفلسطينية، وخاصة ما يتعلق بمؤسسات الدولة والمنظمة، في ظل المعيقات الاحتلالية والدولية التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وأقيم اللقاء بحضور أعضاء أمانة السر للمكتب الحركي، وذلك في مكتب دائرة المفاوضات بمدينة البيرة.

ورحب أمين سر المكتب الحركي هيثم عمرو، بالدكتور صائب عريقات، شاكرا إياه على هذه الجهود التي يبذلها والقيادة الفلسطينية من أجل تعميق الحوار والشراكة ما بين جميع المكونات والأطراف في مؤسسات الدولة، مؤكدا على إصرار المكتب الحركي على خلق هذه الآلية من التواصل بشكل دائم.

وتطرق اللقاء لبحث أهم مستجدات القضايا السياسية على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة للمحور التنظيمي الخاص بحركة "فتح"، وأهم المخاطر التي تمر بها المنظمة في ظل الظروف والمساعي الدولية المشبوهة لإنهاء دورها.

وطرح الحضور العديد من التساؤلات التي أجابها عريقات في مداخلاته، والخاصة في قضية التطبيع العربي مع دولة الاحتلال، والخطوات المستقبلية لتعزيز الدبلوماسية الفلسطينية في ظل الحرب الشرسة التي يشنها العالم على القضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الفلسطينية الأمريكية وميزاجية الولايات المتحدة في ظل حكم الرئيس ترامب.