2024-04-20 الساعة: 14:23:13 (بتوقيت القدس الشريف)

مجدلاني اعتراف ادارة ترامب بسيادة اسرائيل على الجولان مؤشر على خطوات قادمة

التقى سفيرة فلندا واطلعها على اخر المستجدات السياسية

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

اطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني ،في مدينة رام الله اليوم الاثنين ، سفيرة جمهورية فنلندا لدى دولة فلسطين "آنا كايسا هيكينن"، على أخر المستجدات السياسية، وكذلك المشاورات التي تمت مع رئيس الوزراء المكلف د. محمد اشتيه من أجدل تشكيل الحكومة الجديدة .

وقال مجدلاني ان ادارة ترامب مازالت تعمل على تنفيذ ما تطلق عليه صفقة القرن ، مشيرا الى أن اعترافها بضم الجولان المحتل للاحتلال ، يعطي مؤشرا بأن هناك خطوات قادمة نحو الاعتراف بضم الضفة الغربية "لاسرائيل " ، لتلحق بضم القدس ، ومن ثم البحث عن شريك للاعتراف بدولة فلسطينية بغزة ، هذا الامر يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ الاجراءات اللأزمة لحماية وانقاذ حل الدولتين ، وحماية المنطقة من الفوضى التي تسعى ادارة ترامب لها.

واضاف مجدلاني الحكومة القادمة سوف تستمر بتقديم الالتزامات تجاه اهلنا في قطاع غزة ، وفق الامكانيات المتوفرة ، مؤكدا أن الحراك المجتمعي في القطاع هو نتاج طبيعي لسياسات الظلم والفئوية وارتفاع الضرائب والفقر والبطالة.

وقال: نأمل أن يتم تنفيذ قرار القمة العربية حول شبكة الامان المالية ، حيث اننا على أبواب انعقادها في نهاية هذا الشهر ، وهناك قرار قمة منذ عام 2010 بتوفير شبكة الامان العربية المالية ، ونحن أمام أوضاع صعبة وظروف سياسية معقدة ، وخصوصا أن ادارة ترامب تدعم وبكل قوة نتنياهو وتسخر كل الامكانيات من أجل ضمان فوزه بالانتخابات القادمة ، لأنه الشريك الفعلي  لترامب في تنفيذ ما يسمى صفقة لقرن .

وتطرق اللقاء الى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، وتواصل المشاورات السياسية .

من جانبها قالت هيكينن : نقدر صعوبة الأوضاع وخصوصا مع الأزمة المالية والأوضاع الاقتصادية ، وأن بلادها تدعم الحل السلمي القائم على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .

كما جددت التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات وتواصل اللقاءات ، بما يضمن مواصلة تقديم بلادها الدعم للسلطة الفلسطينية .