2024-03-28 الساعة: 20:28:11 (بتوقيت القدس الشريف)

دائرة التربية والتعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية تشارك بفعاليات الدفاع عن م.ت.ف ومسيرات المبايعة الحاشدة للرئيس محمود عبّاس في مخيّمات اللبنان و البرج الشمالي

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية
 

دعمًا وتأييدًا لمنظّمة التحرير الفلسطينية وللرئيس محمود عبّاس، نظَّمت قيادة حركة "فتح" في مخيمات اللبنان مخيَّم البرج الشمالي مسيرةَ مبايعةٍ حاشدةً،.

وشاركَت دائرة التربية والتعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية والتي يرأسها عضو اللجنة التنفيذية الأستاذ الدكتور علي أبو زهري  في المسيرة ممثلة بالمستشار عبد المطلب عامر النخال أبو الطيب وحضور عضو قيادة إقليم حركة "فتح" - إقليم لبنان الأخ أكرم بكّار، و الأخ أمين سر قيادة حركة "فتح" العسكرية والتنظيمية في منطقة صور العميد توفيق عبدالله أبو عبدالله ، وأعضاء مكتب التعبئة والتنظيم لإقليم لبنان الاخوة ابو محمد قاسم ورضوان عبد الله ومن قيادة المنطقة، وقيادة حركة "فتح" في مخيَّم البرج الشمالي، وممثِّلون عن حزب الشعب وجبهة النضال والجبهة العربية، والمكتب الطلّابي الحركي، ومكتب المرأة الحركي، وجماهير من شعبنا الفلسطيني في مخيَّم البرج الشمالي.

واكد مستشار دائرة التربية والتعليم العالي في "م.ت.ف" عبدالمطلب عامر النخال "أبو الطيب" علي ان الدفاع عن منظمة التحرير الفلسطينية في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها الولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني المسخ دولة الاحتلال واجب وطني وعلي الكل الفلسطيني الالتفاف حول منظمة التحرير وقائدها الأخ الرئيس أبو مازن لإفشال المخطط الأمريكي الإسرائيلي وما يسمى بصفقة القرن  وللأسف ان يتساوق موقف بعض الفصائل الفلسطينية مطابقتاً مع موقف الاحتلال والولايات المتحدة الامريكية في الهجمة علي الأخ الرئيس أبو مازن راس الشرعية وقائد منظمة التحرير الفلسطينية لهو انحطاط وطني واخلاقي وتجاوز لكل المفاهيم والمعايير الوطنية وعلي هذه الفصائل مراجعة ذاتها وإعادة البوصلة للوجهة الصحيحة وهي الوحدة الوطنية والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بقيادة الأخ القائد محمود عباس أبو مازن
وفي كلمة حركة "فتح" ألقاها عضو قيادة الحركة في مخيَّم البرج الشمالي ومسؤول إعلامها باسل أبو شهاب، فحيَّا الحضور الذي جاء ليدعم الشرعية الفلسطينية ورئيسها المنتخَب سيادة الرئيس محمود عبّاس الصّابر الصّامد في وجه الإدارة الأمريكية وحلفائها وفي وجه العدو الإسرائيلي، وقال: "نقولُ لهؤلاء الأقزام الذين يتطاولون على الرئيس، ألا تكفيكم الحملة المسعورة من أمريكا وإسرائيل وحلفائهم؟ ولماذا في هذا الوقت بالذات؟ نحنُ في حركة "فتح" تربَّينا على الوحدة الوطنية ونمدُّ يدنا للجميع، ولكنَّكم تربَّيتم على الانتهازية والاستغلال للمواقف السياسية المأجورة. إنَّنا نفتخر أنَّنا دائمًا نُقدِّم الكثير لشعبنا، وهذا ليس مِنّةً منّا على أحد، فواجبنا أن نُقدِّم لهذا الشعب العظيم الذي قدَّم التضحيات الكبيرة، ونحنُ اليوم نقول لكم ماذا قدَّمتم أنتم لشعبنا غير المزاودات والمراوغات والمواقف الانتهازية؟! كنّا ننتظر منكم الالتفاف حول سيادة الرئيس محمود عبّاس الذي يواجه صفقة القرن، وجميعنا يعلم أنَّ حياته في خطر جسديًّا وسياسيًّا".

وأضاف: "نقول للرئيس أبو مازن كُلُّنا خلفك ومعك في الشتات وداخل الوطن، وبإذن الله عودتنا قريبة، وسنبقى على العهد والوعد لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثِّل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، فهذا التمثيل لم يأتِ إلّا نتيجة تضحيات كبيرة وعظيمة من شهداء وأسرى وجرحى".

وحيَّا أبو شهاب جميع الفصائل التي جاءت لتؤكِّد دعمها لمنظمة التحرير الفلسطينية وللرئيس أبو مازن، وتابع: "بِاسم هذه الفصائل نقول للسيّد الرئيس نحنُ مستمرون في عطائنا وتضحياتنا حتى عودتنا إلى فلسطين، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".