2024-03-29 الساعة: 13:30:50 (بتوقيت القدس الشريف)

"حصاد الانتهاكات الاسرائيلية للعام 2018" كتاب جديد صدر عن مركز عبدالله الحوراني

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

صدر حديثاً عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية كتاب جديد بعنوان "حصاد الانتهاكات الاسرائيلية للعام 2018 " .

 وقال الكاتب والباحث سليمان الوعري "مدير المركز" أن الكتاب يلخص أبرز انتهاكات الاحتلال خلال العام المنصرم، حيث كان عاماً صعباً على الفلسطينيين  بارتقاء 312 شهيداً واصابة نحو 31500 مواطناً ومواطنة في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منوها الى مسيرات العودة التي انطلقت في نهاية شهر اذار من العام الماضي ، واستمرت حتى يومنا هذا.

وقال ان مدينة القدس المحتله كانت هدفاً للاحتلال من حيث ارتفاع وتيرة الاستيطان وهدم المنازل والاعتداءات على المسجد الاقصى ، حيث اقتحمه نحو 30000 مستوطن خلال العام 2018 ، وهذا اعلى رقم يسجل منذ احتلال المدينة المقدسة    عام 1967 ، مما أدى إلى أرتفاع أعداد الشهداء والجرحى والمعتقلين نتيجة كل هذه الاحداث في الاراضي الفلسطينية .

وتضمن الكتاب ملخصات لأحداث العام 2018 عن تهويد القدس وهدم المنازل والاستيطان ومصادرة الاراضي وإعتداءات المستوطنين، والاعتداءات على قطاع غزة .

كذلك اشتمل الكتاب على  تقارير خاصة حول الانتهاكات بحق الصحفيين والاسرى ، كذلك الانتهاكات بحق الاطفال الفلسطينين خلال العام 2018  .

والكتاب يقع في (120) صفحة من القطع المتوسط ، ومعزز بصور ملونه لأبرز أنتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني من شهداء وجرحى ومعتقلين ، وهدم البيوت وغيرها، بالاضافة إلى تفاصيل شهرية لإنتهاكات الاحتلال معززه بجداول وإحصائيات .

واشتمل الكتاب في فصله الاخير على  صور من ما نشر في الاعلام العربي والدولي ، حيث يتمتع المركز بمصداقية عالية لدى الاعلام المحلي والعربي والدولي ، حيث تنشر تقاريره  في الاردن ولبنان والكويت ومصر والسعودية والصحف اللندنية ومختلف بلدان العالم لفضح ممارسات الاحتلال امام المجتمع الدولي موثق بالارقام والجداول والصور .