2024-04-19 الساعة: 11:58:33 (بتوقيت القدس الشريف)

دائرة التربية والتعليم م.ت.ف تواصل مهمتها في الساحة اللبنانية

الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان يلتقي مستشار رئيس دائرة التربية والتعليم العالي في م ت ف والمستشار الثقافي في سفارة دولة فلسطين في لبنان

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

عقدت دائرة التربية والتعليم م.ت.ف لقاءَ مع الهيئة الادارية للاتحاد العام لطلبة فلسطين ومثل الدائرة مستشار رئيس دائرة التربية والتعليم العالي لمنظمة التحرير الفلسطينية القادم من ارض الوطن عبد المطلب عامر النخال وحضر اللقاء المستشار الثقافي في سفارة دولة فلسطين في لبنان الأخ ماهر مشيعل وبحضور الأخ أمين سر المكاتب الحركية  في إقليم لبنان الأخ أكرم بكار في مقر الاتحادات الشعبية في صيدا  وذلك يوم الاحد الواقع في ٢٤-٢-٢٠١٩.

بداية قدم اعضاء الاتحاد نبذة عن عمل الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان الانشطة التي يقومون بها على مستوى الوحدات في المناطق كافة.

وتحدث المستشار عبد المطلب النخال رافعاً تقديروتحيات  الأخ رئيس دائرة التربية والتعليم م.ت.ف عضو اللجنة التنفيذية الدكتور علي ابوزهري لاهلنا في مخيمات الشتات في لبنان الشقيق وعرف المستشار النخال علي طبيعة مهمتة في الساحة اللبنانية وهي التعرف علي واقع العملية التربوية والتعليمية في مخيماتنا الفلسطينية وتحديد المشاكل والعقبات والاستماع لافكار واطروحات لحل هذه المشاكل وصولاًللتخفيف معناة أهلنا وشعبنا في مخيمات اللجوء في لبنان الشقيق

ثم ناقش المجتمعون واقع التعليم في لبنان والتحديات والعقبات التي تواجه الطلبة الفلسطينيين في المدارس والجامعات في لبنان. وكيفية التغلب عليهاوايجاد الحلول الممكنة سواء في المدارس بالمراحل كافة وخصوصا الثانوية منها، أو فيما يتعلق بالتعليم العالي من خلال المنح الجامعية المقدمة الى طلاب لبنان،والمعايير المتخذة من الداخل بالنسبة للمساعدات المقدمة من صندوق محمود عباس للطلاب،وإمكانية توأمة مع احدى الجامعات في الداخل لاقامة فرع لها في لبنان ،او حتى إقامة جامعة فلسطينية فى لبنان وبدعم من سيادة الرئيس محمود عباس ومنظمةالتحرير الفلسطينية .

وقد نوه الأخ ماهر مشيعل مدير صندوق محمود عباس بأهميةالأفكار والمقترحات التي تم التطرق اليها من حيث المعايير المتبعة للحصول على المساعده من الصندوق وحث على استمرارية التواصل مع الاتحاد لحل كافة المشكلات التي تواجه الطلاب.

وفي الختام اكد المستشار عبد المطلب  النخال على أهمية دعم وتعزيز وتفعيل العمل الطلابي الفلسطيني في لبنان في اطار خطة متكاملة ، موضحا ان "الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" والدكتور علي أبو زهري عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة التربية والتعليم م.ت.ف  يعطوا اللاجئين في مخيمات لبنان جل إهتمامهم ويحرصون على متابعة قضاياهم وتخفيف معاناتهم  وخصوصا الطلاب منهم. وان عمل دائرة التربية والتعليم العالي لمنظمة التحرير الفلسطينية في المرحلة القادمة سيتركز على طلاب الشتات وخصوصا الطلاب في  لبنان بشكل خاص .