2024-03-28 الساعة: 16:15:32 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يستقبل رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس ووفدا أميركيا.. والحاجة نعمة الجوراني

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير    

 استقبل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، في مقر الرئاسة في رام الله، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، الوزير رمزي خوري، والأب ابراهيم فلتس، ممثل الفرنسيسكان في فلسطين ورئيس الوفد الكنسي الذي توجه الى البرازيل الشهر المنصرم، وبحضور مدير عام اللجنة السفيرة أميرة حنانيا.

واطلع الأب فلتس، الرئي عباس، على الجولة التي قام بها الوفد في البرازيل، والتي تميزت بلقاء عدد من قادة وكرادلة الكنائس الكاثوليكية في برازيليا، وريو دي جانيرو، وساو باولو، بالإضافة الى لقاء نائب الرئيس البرازيلي في القصر الجمهوري.

واكد فلتس، أن هذه الزيارة جاءت في إطار نقل الصورة الواقعية التي يعيش فيها الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين تحت الاحتلال الاسرائيلي وخاصة في القدس.

واشاد الرئيس، بالدور الذي تقوم به اللجنة الرئاسية، وقال: إن الكنائس الفلسطينية تحمل رسالة المحبة والسلام الى العالم، والتي تؤكد على أن الشعب الفلسطيني بمسيحيه ومسلميه يسعى الى السلام وتحقيق العدالة ونيل حقه المشروع، والذي تكفله كل المواثيق الدولية بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

الرئيس يستقبل الحاجة نعمة الجوراني

 

كما استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الحاجة نعمة الجوراني "أم العبد"، بحضور نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام.

واطمأن الرئيس عباس، على الوضع الصحي للحاجة الجوراني، معطيا تعليماته للجهات المختصة بالعمل على توفير العلاج اللازم لها.

بدورها، ثمنت الحاجة الجوراني، الاهتمام الكبير من قبل السيد الرئيس بوضعها الصحي، مؤكدة وقوف كل أبناء شعبنا خلف سياساته الحكيمة نحو الحرية والاستقلال.

 

الرئيس يستقبل وفدا من منظمة "جي ستريت" وأعضاء من الكونغرس الأميركي

 

واستقبل الرئيس محمود عباس ايضا وفدا من منظمة "جي ستريت" الأميركية وعددا من أعضاء الكونغرس عن الحزب الديمقراطي، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء.

وأطلع سيادته الوفد على آخر المستجدات، والانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية، وما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة من اعتداءات متواصلة، وسبل التحرك دوليا لوقف هذه الاعتداءات.

ورد الرئيس عباس على استفسارات وأسئلة الوفد.

 

عن "وفا"