2024-04-19 الساعة: 20:17:10 (بتوقيت القدس الشريف)

د.مجدلاني استمرار هيمنة ادارة ترامب على مجلس الامن وتصريحات البيت الابيض هيمنة وعجز للمجتمع الدولي

خلال لقائه السفير الروسي

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني ، منع الولايات المتحدة صدور مشروع بيان لمجلس الأمن الدولي يعبر عن الأسف لقرار إسرائيل طرد بعثة التواجد الدولي  بمدينة الخليل ،يكشف عن عجر المجتمع الدولي، وكذلك حجم الهيمنة الامريكية على المنظمة الدولية .

وتابع د.مجدلاني خلال لقائه اليوم الخميس بمكتبه بمدينة رام الله  سفير روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين د.حيدر رشيد اغانين ، ما قاله مسؤول أمريكي كبير، "أن البيت الأبيض فخور بدعمه لإسرائيل رافضا وجود حاجة لتحقيق تكافؤ بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، إن البيت الأبيض غير معني في أن يكون "وسيطا نزيها" في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، رافضا فكرة الحاجة لنوع من "التكافؤ" بين الجانبين للتوسط بشكل ناجح لتحقيق السلام" ، هو فعليا وعمليا ما يتم على ارض الواقع من قبل ادارة ترامب ، الامر الذي يدعو المجتمع الدولي بالخروج عن صمته والدعوة لمؤتمر دولي للسلام بمشاركة كافة الدول المعنية .

وثمن د.مجدلاني الدعوة الروسية للفصائل الفلسطينية الى موسكو ، معبرا عن أن توقيت هذه الدعوة واهميتها في ظل ما تسعى إليه ادارة ترامب من عقد مؤتمر وارسوا لبحث أمن الشرق الاوسط بغياب الاطراف المعنية والمهدد أمنها دولة فلسطين، في الوقت الذي من يهدد أمن واستقرار المنطقة هي دولة الاحتلال وبدعم أمريكي واضح ومباشر .

كما أشار د. مجدلاني أن موسكو عبرت عن اهتمامها بالقضية الفلسطينية عبر دعوة الفصائل ، وهذا استمرار للجهود الروسية في المنطقة نحو ضمان الامن والاستقرار ، ومواجهة التحديات .

وأكد د. اغانين موقف روسيا الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة، ورؤيتها نحو الأمن الاستراتيجي للعالم ولمنطقة الشرق الأوسط ، بما يعطي الآمال نحو استقرار الوضع العالمي .

مشيرا أن روسيا تعمل على عدم ضرب القاعدة القانونية لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية للجبهة بشار العزة .