2024-04-25 الساعة: 13:27:09 (بتوقيت القدس الشريف)

التميمي ردا على ترامب : قراركم بشان القدس ليس حكيما ولن يكتب له النجاح

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

عقبت منظمة التحرير الفلسطينية على ماجاء في خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الكونغرس حول (حال الاتحاد) والذي وصف فيه قراره بشان نقل السفارة الامريكية الى القدس والاعتراف فيها عاصمة لإسرائيل، بانه قرارا (حكيما) بالقول بانه ليس حكيما بل مضرا بالعملية السياسية وبدور الولايات المتحدة الامريكية في الشرق الأوسط.

وقال احمد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في المنظمة ان أي مسعى لحل سياسي للقضية الفلسطينية لايعترف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين على كامل الأراضي المحتلة عام 1967 هو حل منقوص ولن يقبله الشعب و القيادة الفلسطينية باية حال من الأحوال .

وفي رده على وصف ترامب للمحاولات  الدولية السابقة لحل القضية الفلسطينية استنادا لقرارات الشرعية الدولية بانها (بالية) وفشلت في جلب السلام ، قال التميمي بان السياسة الحالية للرئيس الأمريكي والتي تجاهلت حقوق الشعب الفلسطيني هي السياسة البالية والتي نجحت فعلا في تدمير فرص السلام وشجعت إسرائيل على تحدي الإرادة الدولية والتنكر لكل الاتفاقات السابقة .

واكد التميمي بان صفقة القرن التي يسعى ترامب الى فرضها كحل للقضية الفلسطينية لن يكتب لها النجاح في ظل الرفض الكامل لهذه الصفقة من قبل الشعب الفلسطيني وقيادتة  وعلى راسها الرئيس ابومازن .