2024-03-29 الساعة: 13:50:28 (بتوقيت القدس الشريف)

عبد الهادي : العربدة التي تقوم بها حكومة الاحتلال تأتي بضوء أخضر من قبل الإدارة الأمريكية في إطار ما يسمى "بصفقة العصر"

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير الصين مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

بحث السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء  مع سفير جمهورية الصين الشعبية تشانغ شيون آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية .

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الصينية  بدمشق هنأ عبد الهادي سفير الصين على تسلم مهامه الجديدة في سوريا مؤكداً على  عمق العلاقات التي تربط دولة فلسطين وجمهورية الصين . 

ووضع السفير عبد الهادي السيد تشانغ شيون  بصورة الانتهاكات اليومية التي يقوم بها الاحتلال بحق شعبنا خاصة في الضفة الغربية من تدمير للبيوت، والاستيلاء على الأراضي، واقتحامات القرى والمدن والمخيمات والاعدامات الميدانية والاعتقالات، وتفجير البيوت، و عربدة المستوطنين التي يقومون بها تحت حماية ورعاية حكومة المستوطنين في تل ابيب.

مضيفاً : إن هذه العربدة التي تقوم بها حكومة الاحتلال تأتي بضوء أخضر من قبل الإدارة الأمريكية في إطار ما يسمى "صفقة العصر" . 

كما أضاف عبد الهادي أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي، المتواصلة لن تردع شعبنا، عن مواصلة نضاله المشروع حتى إيجاد أفق حقيقي لإنصاف الشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأيضاً تطرق عبد الهادي خلال اللقاء إلى دعوات المنظمات الإرهابية اليهودية لاغتيال الرئيس محمود عباس، مشدداً على أن هذا التهديد والتصعيد هو دعوة للقتل يستهدف الكل الفلسطيني ويقود نحو تصفية القضية الفلسطينية. 

وتابع : يجب الضغط على إسرائيل وعدم الإكتفاء ببيانات الشجب و الإستنكار وفرض عقوبات عليها لردعها وذلك مسؤولية  المجتمع الدولي الذي يؤثر بالشرعية الدولية  اتجاه القضية الفلسطينية. 

بالإضافة وضع عبد الهادي سفير الصين بصورة الأوضاع في المخيمات الفلسطينية وخاصة مخيم اليرموك وسبل إعادة إعماره وإمكانية دعم الصين في عملية الإعمار من خلال التوافق مع الدولة السورية.  

من جهته أدان سفير الصين الدعوات التحريضية لاغتيال الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين مؤكداً دعم الصين للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، وموقف الصين الراسخ تجاه دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وصولاً لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية . 

وتابع : مبادرة الصين للسلام لا زالت مطروحه التي تتبنى تطبيق قرارات الشرعية الدولية بحق القضية الفلسطينية. 

مضيفاً : ان الاقتحامات التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية لمناطق متفرقة من الضفة الغربية لن تُفضي سوى إلى لمزيد من تدهور الأوضاع، وهي تمثل تقويضاً لكافة المساعي الرامية إلى إحياء عملية السلام. 

وفي نهاية اللقاء قدم السفير عبد الهادي الساعة الفلسطينية كهدية رمزية لسفير الصين.