2024-04-24 الساعة: 11:08:55 (بتوقيت القدس الشريف)

عريقات ومجدلاني والتميمي يدينون جريمة اقتحام الاحتلال للمدن ومقر وكالة وفا ويدعون الى مساءلة الاحتلال على أعماله غير القانونية بحق الصحافة الفلسطينية.

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

ادانت منظمة التحرير الفلسطينية الفلسطينية جرائم  الاحتلال الاسرائيلي باقتحامه  للمدن  ومقر وكالة وفا للانباء في مدينة البيرة .

واستنكر  امين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة د صائب عريقات و د. احمد المجدلاني واحمد التميمي في بيانات منفصلة جرائم سلطة الاحتلال وخروقاتها المخالفة للقانون والشرعية الدولية، داعين الى توفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعبنا، ومطالبة  الاتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسات والاتحادات الإعلامية العالمية والعربية بادانة هذا الجرم الفاضح، ومساءلة الاحتلال على أعماله غير القانونية بحق الصحافة الفلسطينية.

 

عريقات يدين اقتحام الاحتلال للمدن ووكالة "وفا" ويدعو لتوفير الحماية الدولية العاجلة

وأدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، مساء اليوم الاثنين، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال لمدينتي رام الله والبيرة، وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء استنشاق الغاز والضرب والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واستنكر عريقات اقتحام مقر وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، ومنع الموظفين من مغادرة الوكالة، واحتجازهم في مكتب التحرير، واختناقهم من الغاز الكثيف، واستعراض كاميرات المراقبة واتخاذها الوكالة ثكنة عسكرية لإطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين.

وقال: "إن اعتداء إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على المؤسسات الرسمية والإعلامية الفلسطينية تأتي في سياق حملة مدروسة ومسعورة تقودها حكومة الاحتلال وجيشها ضد أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مناطق الوطن بدعم مطلق من إدارة ترمب، وفي المقابل تقوم المؤسسة الرسمية الفلسطينية بفضح انتهاكاتها على جميع المستويات وتوثيقها لضمان عدم إفلاتها من العقاب". وطالب قوات الاحتلال بالانسحاب الفوري من المدن الفلسطينية، مؤكداً أن شعبنا ومؤسساتنا صامدون في مواجهة الاحتلال حتى إنجاز حقوقهم غير القابلة للتصرف، وتجسيد سيادة دولتهم وعاصمتها القدس.

وطالب عريقات المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لمحاسبة سلطة الاحتلال على جرائمها وخروقاتها المخالفة للقانون والشرعية الدولية، وتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعبنا، داعيا الاتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسات والاتحادات الإعلامية العالمية والعربية إلى إدانة هذا الجرم الفاضح، ومساءلة الاحتلال على أعماله غير القانونية بحق الصحافة الفلسطينية.

ودعا إسرائيل إلى استثمار الوقت في تحقيق حل عادل ودائم من خلال إنهاء احتلالها بدلاً من الاستثمار بخروقاتها الممنهجة واحتلالها الاستعماري غير الشرعي.

 

مجدلاني: اقتحام الاحتلال وكالة "وفا" يأتي ضمن حملة متواصلة على الإعلام الفلسطيني

واعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) من قبل قوات الاحتلال، واحتجاز العاملين فيها، ومصادرة التسجيلات، أنه يأتي في إطار الاعتداءات المتواصلة على الإعلام الفلسطيني.

وتابع مجدلاني في بيان له، مساء اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا على الإعلام الفلسطيني، لطمس الحقيقة والتغطية على جرائمه المتواصلة ضد شعبنا.

وأشار إلى تحركات الإعلام الفلسطيني وتحقيق الانتصار في المحافل الدولية، وكسب الرأي العام المؤيد لقضية شعبنا، في ظل الحملة التي تقودها إدارة ترمب وحكومة نتنياهو، مؤكدا أن الإعلام الفلسطيني سيستمر في الدفاع عن الثوابت الوطنية.

ودعا مجدلاني الاتحاد الدولي للصحفيين الذي عقد اجتماعه في دولة فلسطين وشاهد ما يتعرض له الإعلام الفلسطيني، إلى التحرك ووقف الاعتداءات المتواصلة التي تقوم بها حكومة الاحتلال ضد شعبنا.

دائرة حقوق الانسان بمنظمة التحرير تدين اقتحام وكالة "وفا"

كما وأدانت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، اقتحام قوات الاحتلال لمكاتب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" في رام الله واحتجاز موظفيها والعبث بـ "سيرفرات" الوكالة.

واعتبرت الدائرة في بيان لها، مساء اليوم الاثنين، الاقتحام انتهاكا جديدا بحق الصحافة والصحفيين الفلسطينيين وجريمة طالت مؤسسة رسمية فلسطينية وتجاوزا لكل الخطوط الحمراء.

وطالبت الهيئات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان والاتحاد الدولي للصحفيين بالوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه هذه الجرائم المتواصلة في فلسطين.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد سعيد التميمي، إن الاحتلال الاسرائيلي من خلال اقتحامه مقر "وفا" يتمادى في جرائمه ويواصل انتهاكه كافة مواثيق حقوق الانسان، ضاربا بعرض الحائط القوانين والاعراف الدولية والقيم الانسانية التي تنص على حرية التعبير.

وتابع: الاحتلال يحاول بغطرسته وسياسته الممنهجة اضعاف واسكات المنبر الاعلامي الرسمي لشعبنا، الا أن كافة العاملين في منابرنا الاعلامية وفي مقدمتها وكالة "وفا" حريصون على نقل آهات وعذابات شعبنا منذ عقود، لفضح الاحتلال، وسيواصلون عملهم كما عهدهم شعبهم جنودا في الميدان لا يهابون الاحتلال ومستوطنيه.