2024-04-19 الساعة: 22:26:59 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يتلقى برقيات تهنئة بذكرى اعلان الاستقلال

 

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

 تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، برقية تهنئة لمناسبة الذكرى الـ30 لإعلان الاستقلال، من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ.

وقال الرئيس الصيني في برقيته: أتقدم بالنيابة عن حكومة الصين وشعبها، وبالأصالة عن نفسي، بالتهاني المخلصة والتمنيات الطيبة إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى حكومة فلسطين وشعبها الصديق، بهذه المناسبة".

وتابع: تضرب الصداقة الصينية الفلسطينية بجذورها في أعماق التاريخ، فالصين كانت من أوائل الدول التي دعمت القضية العادلة للشعب الفلسطيني، واعترفت بمنظمة التحرير الفلسطينية، وأقامت العلاقات الدبلوماسية مع دولة فلسطين. فمنذ إقامة هذه العلاقات قبل 30 عاما، قام البلدان بالتواصل والتعاون في كافة المجالات، وحققا انجازات مثمرة.

وأبدى الرئيس الصيني اهتمامه بتطوير العلاقات بين الجانبين، مبديا استعداده لبذل جهود مشتركة لمواصلة دفع التعاون الودي بين الصين وفلسطين، بما يعود بالخير على البلدين والشعبين بشكل أفضل.

واشار في برقيته إلى أن الصين تدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني، لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة الكاملة على أساس حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

ونوّه إلى أن الجانب الصيني سيدفع مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل، ومواصلة دوره الايجابي لتحقيق الحل الشامل والعادل لقضية فلسطين في يوم مبكر.

كما تلقى الرئيس محمود عباس، مزيدا من برقيات التهنئة، لمناسبة ذكرى اعلان الاستقلال.

وبعث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برقية تهنئة للرئيس محمود عباس، أكد فيها عمق العلاقات التاريخية والثقافية ضمن الارتباط الأخوي مع فلسطين.

وأكد أن تركيا تدعم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وانهاء الاحتلال غير الشرعي.

وبعث رئيس هيئة الرئاسة لمجلس الشعب الأعلى في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم يونغ نام، برقية تهنئة للرئيس، مؤكدا عدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتلقى الرئيس برقية تهنئة، من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين الذي أكد دعم المنظمة الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، واعتبار أن قضية فلسطين والقدس الشريف هي القضية المركزية الأولى، مشيدا بجهود الرئيس في دعم المنظمة وتعزيز العمل الاسلامي المشترك.

كما بعثت رئيسة مالطا ماري لويس كوليرو بريكا، برقية تهنئة للرئيس محمود عباس، لمناسبة الذكرى الـ30 لإعلان الاستقلال.

وبعث رئيس جمهورية الاكوادور لينين مورينو غارسيس، برقية تهنئة للرئيس لمناسبة ذكرى اعلان الاستقلال، معربا عن رغبته بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين.

وهنأ رئيس أذربيجان الهام علييف في برقية تهنئة، الرئيس محمود عباس لمناسبة ذكرى اعلان الاستقلال.

وهنأ رئيس جمهورية انغولا لوريس جواولورنسو، الرئيس محمود عباس، لمناسبة الذكرى الـ30 لإعلان استقلال فلسطين.

كما هنأ رئيس جمهورية بوليفيا ايفاو موراليس، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لمناسبة اعلان الذكرى الـ30 لإعلان استقلال فلسطين.

 

 

عن "وفا"