2024-03-29 الساعة: 14:57:20 (بتوقيت القدس الشريف)

اجتماع للامانة العامة لاتحاد الاقتصاديين الفلسطينيين

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير      

عقد الاتحاد العام للاقتصاديين الفلسطينيين، امس الثلاثاء اجتماعا بحضور اعضاء الامانة العامة للاتحاد وعدد من اعضاء الهيئة العامة للاتحاد.

واستهل الاجتماع بكلمة لرئيس الاتحاد الدكتور نبهان عثمان شدد فيها على اهمية الدور المناط باعضاء الاتحاد من حيث المشاركة في صنع القرار، من خلال تقديم الدراسات التحليلية للجهات الرسمية.

ودعا المشاركون الى عقد اجتماع بشكل شهري لاعضاء الاتحاد بهدف تقييم الاحداث الاقتصادية التي تعصف بالمنطقة لا سيما ان اقتصاد فلسطين يرتبط بشكل مباشر  بالوضع السياسي العام. كما اكدوا على ضرورة عقد المؤتمر العام في القريب العاجل.

من جانبه، شدد الدكتور محمد ابو كوش على اهمية الخروج بورقة عمل تقييمية للمرحلة الحالية وخاصة بعد دعوة السلطة الفلسطينية بالانفكاك الاقتصادي عن الجانب الاسرائيلي، اضافة الى تقييم شامل للوضع الاقتصادي العام بعد مرور 25 عام على اتفاقية باريس الاقتصادية.

وخرج المجتمعون بالعديد من التوصيات الهامة، تمثلت في القيام بتشكيل لجان متخصصة تقوم بتقديم اوراق عمل تتعلق بتقييم الاحداث الاقتصادية المتلاحقة، والتشديد على اهمية التحضير والاعداد للمؤتمر العام القادم المزمع عقده في العام 2019.

وجرى اثناء الاجتماع توزيع النظام الاساسي بهدف اعادة قرائته من اجل تطويره انسجاماً مع متطلبات المرحلة الحالية.كما تم توزيع بطاقات العضوية على الاعضاء الجدد.