2024-04-16 الساعة: 10:01:57 (بتوقيت القدس الشريف)

عبد الهادي يلتقي سفير الجزائر بدمشق : يجب على العالم بأسره أن يتحرك لمنع نكبة جديدة يتعرض لها أهالي الخان الأحمر

 

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير  

بحث السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين مع سفير الجزائر صالح بوشه آخر المستجدات السياسية والتطورات الجارية في المنطقة.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الجزائرية بدمشق استعرض عبد الهادي التصعيد الذي تقوم به حكومة الاحتلال عبر الاستيطان والانتهاكات المتواصلة ضد أبناء شعبنا والتي كان آخرها قرار محكمة العدل العليا الإسرائيلية بهدم قرية الخان الأحمر شرقي القدس بهدف فصل شطري الضفة الغربية عن بعضها، مؤكدًا أنه يجب على العالم بأسره أن يتحرك لمنع نكبة جديدة يتعرض لها أهالي الخان الأحمر.

واستعرض عبد الهادي سياسة الولايات المتحدة الأميركية التي تتخذها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعمّيق سياسة "العداء" اتجاه الشعب الفلسطيني، وتزيد من مخاطر تصاعد التوتر في المنطقة.

وتطرق عبد الهادي إلى خطاب الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي جاء ليحدد ملامح المرحلة المقبلة بوقف التعاطي مع الولايات المتحدة كطرف نزيه أو محايد في أية تسوية مستقبلية، وعدم الالتزام بالاتفاقيات ما لم يلتزم الطرف الآخر، مذكّرًا المجتمع الدولي بأن إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، هو الخيار الوحيد أمامه لتجنيب المنطقة مزيدًا من الحروب والويلات.

واضاف : أن الرئيس في خطابه أكد على موقفه الثابت برفض كل الصفقات والطروحات التي تنتقص من حقوق شعبنا الفلسطيني.

كما أطلع عبد الهادي سفير الجزائر على جهود الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف ،كما أشار إلى الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية لإنهاء حالة الانقسام.

من جهته ادان السفير الجزائري قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بهدم قرية الخان الأحمر مشدداً على أن تخلف المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته والتزاماته فيما يتعلق بضمان احترام القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، يشجع إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال، على ارتكاب المزيد من هذه الجرائم.

كما أكد السفير الجزائري على دعم الجزائر للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 وتابع : إن الجزائر تقدر سياسة الرئيس محمود عباس التي عزلت اسرائيل وكشفت حقيقتها العدوانية المبنية على الارهاب .