2024-04-20 الساعة: 16:01:28 (بتوقيت القدس الشريف)

استشهاد الشاب محمد كلاب وإصابة المئات برصاص الاحتلال شرق غزة وكفر قدوم وتقوع

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

 وفا- استشهد مساء اليوم الجمعة، الشاب كريم محمد كلاب (25 عاما) برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركته بمسيرة العودة السلمية على مقربة من السياج الحدودي شرق مدينة غزة، كما أصيب المئات برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة.

وأفاد مراسل وفا ، نقلا عن مصدر طبي في مدينة غزة، بأن جثمان الشهيد كلاب نقل إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وأضاف أن أكثر من 312 مواطنا، بينهم 20 طفلا وسيدتان، أصيبوا بالرصاص وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال، المتمركزين خلف السواتر الترابية، على مقربة من السياج الحدودي شرق القطاع، خلال قمعهم مئات المواطنين المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وبين أنه جرى تحويل 100 مصاب إلى المستشفيات، بينهم 54 أصيبوا بالرصاص الحي، وصفت إصابة 4 منهم بالخطيرة.

وأشار إلى أن دبابات الاحتلال أطلقت قذيفة مدفعية قرب حشود المواطنين على مقربة من السياج الحدودي شرق مدينة غزة، فيما قصفت طائرة إسرائيلية من دون طيار بصاروخين موقعا شرق المدينة ودمرته بالكامل.

إصابة شابين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في كفر قدوم

كما أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، عقب  قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاما، والتي خرجت، اليوم الجمعة، دعما للقيادة في معركتها السياسية ضد الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، إن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية تحت غطاء كثيف من الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق.

وأضاف أن المشاركين في المسيرة تصدوا لتلك القوات بالحجارة والزجاجات الفارغة.

إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في تقوع

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

 وأفاد الناشط الإعلامي صبري جبريل، بأن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط البلدية، عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة.