2024-03-29 الساعة: 18:14:19 (بتوقيت القدس الشريف)

دائرة التربية و التعليم بمنظمة التحرير وسلطة جودة البيئة تفتتحان دورة لتعلم اللغة العبرية

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

افتتحت دائرة التربية و التعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية بالتعاون مع سلطة جودة البيئة الدورة الثانية في اللغة العبرية في مقر سلطة جودة البيئة برام الله بحضور رئيسة سلطة جودة البيئة د. عدالة الأتيرة.

وشددت الاتيرة علي اهمية تعليم اللغة العبرية مشيرة الى ان هناك كثير من المواضيع العالقة مع الاحتلال في الامور التى تتعلق بالبيئة والتخلص من النفايات الصلبة وهي بحاجة الي تفهم الاجراءات الاسرائيلية التى تنتهك الحقوق البيئية الفلسطينية بشكل مستمر.

وقالت ان معرفة اللغة العبرية تفيد في الرد على الاجراءات التى يقوم بها الجانب الاسرائيلى ضدنا وشكرت الاتيرة منظمة التحرير ودائرة التربية والتعليم في التعاون معها لتدريب طواقمها.

من جهته تحدث مشرف الدورة اشرف العجرمي عن واقع المجتمع الاسرائيلى و ونظرته تجاه العرب وما ينشره في وسائل الاعلام، مشيرا الى ان معرفة اللغة العبرية تحل الكثير من المشاكل مع الاحتلال  خاصة على الحواجز.

 ودعا جميع المؤسسات الفلسطينية الى تعلم اللغة العبرية حتى تساعد في مدى فهم السياسة الاسرائيلية وفهم المجتمع الاسرائيلي الى اين يتجه.

 من جانبه، قال رأفت العجرمي ممثل دائرة التربية والتعليم في منظمة التحرير انه من ضمن سياسة دائرة التربية و التعليم العالي تطوير اداء  الكوادر في المؤسسات الفلسطينية وزيادة ثقافتهم ووعيهم في كافة الامور التى تهم حياتهم وعملهم، مشيرا ان هناك خطة للاستمرار في تقديم الخدمات في مجال التدريب لكافة المؤسسات.