2024-04-19 الساعة: 08:51:13 (بتوقيت القدس الشريف)

المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، يستقبل مدير وكالة "تيكا" بولنت قورقماز.

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

وفا- دعا المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، إلى تنفيذ بروتوكولات التفاهم بين مؤسسات الإعلام الرسمي الفلسطيني والتركي، عبر تبادل الخبرات والمعلومات.

واعتبر الوزير عساف خلال استقباله اليوم الاثنين، في مكتبه، مدير عام وكالة التنسيق والتعاون التركية "تيكا" في فلسطين، بولنت قورقماز، أن توثيق العلاقات الإعلامية من شأنه تعزيز العلاقات بين الشعبين، مشيراً الى أن الإعلام الرسمي الفلسطيني سيتواجد قريباً جداً في تركيا عبر مكاتب في أنقرة واسطنبول.

وأشاد بالموقف التركي الثابت من القضية الفلسطينية، وبالعلاقات الثنائية التاريخية بين الشعبين والبلدين الشقيقين، كما أشاد بالدعم التركي للشعب الفلسطيني في المجالات المختلفة.

 

وقدم المشرف العام على الإعلام الرسمي لضيفه التركي، شرحاً عن التطور الذي جرى في مؤسسات الإعلام الرسمي الفلسطيني في السنوات الأخيرة، هيئة الإذاعة والتلفزيون ووكالة وفا وجريدة الحياة الجديدة، سواء على صعيد الخطط او البنى التحتية والكادر البشري أو على صعيد اتساع رقعة الانتشار عبر افتتاح العديد من المكاتب والمراسلين في العديد من العواصم العربية والدولية أو على صعيد التغطية الإعلامية.

بدوره، أكد قورقماز، أن الشرعية الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس هي العنوان بالنسبة لتركيا، مشيراً الى أن بلاده لا تتدخل بالشأن الداخلي الفلسطيني، وأن مشاريع الدعم والتعاون تتم عبر الشرعية الفلسطينية.

وقدم شرحاً حول مجمل المشاريع التي انجزتها تركيا عبر " تيكا" في فلسطين والتي بلغت 500 مشروع في مختلف المجالات، مؤكدا استعداد بلاده لتقديم الدعم وتعميق التعاون بين البلدين وتعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والتركي، وأن تركيا موحدة بكل أطيافها السياسية تقف وراء فلسطين والقضية الفلسطينية.