2024-04-23 الساعة: 09:33:47 (بتوقيت القدس الشريف)

السفير عبد الهادي يستقبل وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ويبحث معه أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

أستقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي يتضمن رئيسة بعثة اللجنة ماريان غاسر ومدير اللجنة دانييل كافولي  ومستشار البعثة منس صقيلي.  

وفي بداية اللقاء الذي عقد بمقر الدائرة السياسية وضع عبد الهادي رئيسة البعثة بصورة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية وخاصة في مخيم اليرموك بعد تحريره من الإرهابيين ، والدور الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية والدائرة السياسية بالعمل على تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

كما تطرق عبد الهادي إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين القاطنين بدمشق وريفها مطالباً بإيصال مساعدات إنسانية لهم لأن لا تصلهم أي مساعدات من قبل المنظمات الدولية ، ويعانون من أوضاع إنسانية صعبة نتيجة فقدانهم لمنازلهم وقلة فرص العمل.

وأيضاً تطرق عبد الهادي إلى موضوع إعادة أعمار مخيم اليرموك بالتعاون مع الحكومة السورية وذلك أن أمكن من خلال مؤتمر دولي للدول المانحة لتقديم التبرعات لإعادة أعمار المخيم ومحيطه لما يمثله من رمزية لحق العودة.

وفي السياق ذاته ناقش الطرفان أمكانية إعادة تأهيل مشفى فلسطين في مخيم اليرموك أو إقامة مستوصف من أجل تقديم الخدمات الطبية للأهالي المتواجدين في المخيم .

كما أثنى عبد الهادي على الجهود التي يقدمها الصليب الأحمر الدولي في خدمة اللاجئين الفلسطينيين في أماكن تواجدهم.

من جهتها أكدت رئيسة بعثة اللجنة ماريان غاسر أنها ستعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي على توزيع المساعدات الغذائية للعائلات الفلسطينية المتواجدين خارج مخيماتهم، وأيضاً سوف تضع ضمن خطتها للشهر القادم برنامج من أجل توزيع المساعدات العينية والطبية على المخيمات وعلى اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في مناطق
( يلدا _ ببيلا _ بيت سحم ) .