2024-04-18 الساعة: 11:08:24 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يمنح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النجمة الكبرى لوسام القدس

آل خليفة: كرة القدم الفلسطينية تشهد تطورا كبيرا ومبهرا

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

 منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، النجمة الكبرى لوسام القدس.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس، ظهر اليوم الاثنين، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب،  وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

ومنح الرئيس عباس آل خليفة النجمة الكبرى لوسام القدس، تقديرا لجهوده في دعم كرة القدم واعلاء شأنها في  الدول الآىسيوية، وفي المقدمة منها دولة فلسطين، وتثمينا لدوره في دعم الشعب الفلسطيني على طريق نيل حريته واستقلاله.

ورحب الرئيس، بالضيف، مؤكدا اهمية الدور الكبير للاتحاد الاسيوي لتطوير كرة القدم في آسيا، ودعم الاتحادات المحلية لتطوير اللعبة اقليمياً.

وأشار الرئيس، إلى ان مثل هذه الزيارات للأشقاء العرب، تدعم صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال، مؤكدا على الرسالة الانسانية التي تقدمها الرياضة لشعوب العالم.

وأشاد الرئيس بالتطور الكبير الذي حققته كرة القدم الفلسطينية برئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة بقيادة اللواء الرجوب، والتي جعلت المنتخب الفلسطيني يقفز وبشكل سريع على سلم ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشدد الرئيس، على أهمية زيادة التعاون بين الاتحادين الآسيوي والفلسطيني لما فيه مصلحة كرة القدم الفلسطينية، وأن يدعم الاتحاد الاسيوي، الرياضيين الفلسطينيين في حرية الحركة وبناء المنشآت الرياضية.

بدوره، ثمن رئيس الاتحاد الآسيوي، التعاون الكبير الذي يبديه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والتي اسهمت بتطور الكرة الفلسطينية بشكل لافت للجميع.

وأقام رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مأدبة غداء على شرف الشيخ آل خليفة والوفد المرافق.

الى ذلك، قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ ســــلمان بن إبراهيم آل خليفة، إن كرة القدم الفلسطينية، تشــــهد تطـورا كبيرا ومبهرا على صعيد القارة الآسيوية.

وأكد الشيخ آل خليفة في مؤتمر صحفي، عقد اليوم الإثنين، في اكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أن الاتحاد الآسيوي سيدعم المشاريع التنموية والتطويرية الرياضية في فلسطين، خاصة المتعلقة بكرة القدم.

وأضاف: الجميع يشهد على ما حققته كرة القدم الفلسطينية، خاصة منتخباها الأول لكرة القدم، الذي تأهل لبطولة أمم آسيا المقبلة 2019 في الإمارات، إضافة إلى التقدم الكبير على سلم تصنيف الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".

وأشار إلى أن القوانين الدولية واضحة فيما يخص حرية الحركة واللاعبين الرياضيين، وأكد دعم الاتحاد الآسيوي، لمطالب الاتحاد الفلسطيني، بخصوص حرية حركة تنقل اللاعبين.

وقال: الظروف في فلسطين صعبة، خاصة بما يتعلق بحركة اللاعبين أو بناء المنشآت الرياضية، مشددا على أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قريب من نظيره الفلسطيني ويتواصل معه، وسيواصل تقديم كل الدعم بما يخدم الرياضة الفلسطينية ويساهم في مواصلة تطورها وتقدمها.

وأشار آل خليفة إلى أن كرة القدم الفلسطينية بأيدي أمينة وهي تتطور بشكل كبير، رغم كل الظروف التي تحيط بها، والأسرة الرياضية بجهودها ونتائجها تستطيع وضع الكرة الفلسطينية على الخارطة العالمية، مشددا على أن المنتخب الفلسطيني أصبح معادلة صعبة أمام كل المنتخبات بفضل النتائج التي حققها مؤخرا وآخها التأهل لأمم آسيا 2019.

وأوضح انه سيكون هناك دعم للرياضة الفلسطينية عبر مشاريع عديدة سيتم تقديمها للارتقاء أكثر بالرياضة لأنها تستحق ذلك كغيرها من الدول التي تنطوي تحت لواء الاتحاد الآسيوي للعبة.

 

عن "وفا"