2024-04-20 الساعة: 06:46:17 (بتوقيت القدس الشريف)

رأفت: منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وأية محاولات لتشكيل اطر موازية ستفشل

 

 الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت على موقف الاتحاد المتمسك بمنظمة التحرير ممثلا شرعيا ووحيدا لشعبنا ومقاومة أية محاولات لتشكيل اطر موازية للمنظمة من قبل حماس وأية شخصيات أو قوى أخرى.

وقال رأفت لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الاثنين، إن هذه المحاولات من قبل حماس مصيرها الفشل كسابقاتها في طرح ما يسمى بعقد مؤتمر انقاذ وطني موازي لعقد المجلس الوطني وهو الأمر الذي ترفضه كافة الفصائل المنضوية في إطار منظمة التحرير بما في ذلك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وأشار إلى أن المجلس الوطني الذي سيعقد في 30 نيسان الجاري سيقر رؤية استراتيجية سياسية جديدة للمرحلة المقبلة وإجراء مراجعة شاملة منذ اتفاق أوسلو وحتى الآن كون إسرائيل تنصلت من كافة الاتفاقيات الفلسطينية – الإسرائيلية مما يتطلب إعادة النظر في مجمل العلاقة الفلسطينية الإسرائيلية، وكذلك مواجهة سياسة الإدارة الأمريكية بعد قرار ترامب الأخير بشأن القدس والاونروا ومحاولتها تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد رأفت ان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" سيشارك في اعمال دورة المجلس الوطني الفلسطيني الحالية ودعا فصائل منظمة التحرير للمشاركة فيها.