2024-04-23 الساعة: 15:14:40 (بتوقيت القدس الشريف)

باسم الرئيس: السفير عبد الهادي يهنئ نائب أبرشية دمشق للروم الكاثوليك لمناسبة عيد الفصح

 

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير    

قام السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد ممثلا عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس بزيارة كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك بدمشق وقدم التهاني لغبطة المطران نيقولاوس أنتيبا نائب أبرشية دمشق للروم الكاثوليك لمناسبة عيد الفصح.

وهنأ عبد الهادي  الاخوة المسيحيين لمناسبة عيد الفصح مؤكداً من جديد أنهم جزء رئيسي وأصيل من مكونات شعبنا نناضل سوية من أجل تحرير الأرض من الاحتلال ومن أجل الدفاع عن عروبة وهوية القدس الشرقية والتي هي العاصمة الأبدية لفلسطين التي تمثل رمزا للتعايش والمحبة والسلام بين المسلمين والمسيحيين،  رغما عن الاحتلال الذي يحاول قتل روح الحياة فيها بالاستيطان والجدار والإجراءات العنصرية والفاشية، ورغما عن إعلان ترامب شريك الاحتلال بل أن إرادة وصمود أبناء الشعب الواحد ستنتصر على الاحتلال.

كما وضع السفير عبد الهادي غبطة المطران بصورة  الأوضاع في فلسطين خاصة بعد قرار ترامب الأرعن مشيرا الى أن القرار شجع سلطات الاحتلال الإسرائيلي على اتخاذ المزيد من الإجراءات المعادية للوجود المسيحي والإسلامي في القدس من خلال تهجيرهم.

من جهته، شكر غبطة المطران نيقولاوس أنتيبا السفير عبد الهادي على التهنئة بعيد الفصح محملاً أياه  التحية للرئيس محمود عباس ولشعب فلسطين على هذه اللفتة الكريمة مؤكداً وقوف كنيسة الكاثوليك مع الرئيس عباس والشعب الفلسطيني في التمسك بالقدس وعروبتها ودعمه في مواجهة قرار ترامب الأرعن  .

واضاف : أنني أتشوق لزيارة الأراضي المقدسة واللقاء مع فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لتأكيد تضامننا معه في قضيته العادلة .